الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصاراً شاملاً على الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا شاملا على الضفة الغربية إضافة إلى إغلاق المعابر أمام قطاع غزة منذ الليلة الماضية وحتى فجر يوم الأحد المقبل تزامنا مع ما يسمى “عيد الغفران لدى اليهود”.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال شنت فجر اليوم حملة دهم وتفتيش في بلدة يعبد جنوب غرب جنين تم خلالها اعتقال 13 فلسطينيا.

وتصدى مساء أمس شبان فلسطينيون في يعبد لاعتداءات قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وسط إطلاق نار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما تسبب بإصابة العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق إضافة إلى اعتقال أربعة شبان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم ثلاثة فلسطينيين بالقرب من بيت لحم في القدس المحتلة.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا يبلغ من العمر 17 عاما من مخيم عايده شمال بيت لحم بعد دهم منزل والده وتفتيشه إضافة إلى اعتقال شابين آخرين 32 عاما و27 عاما منتصف ليلة أمس من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد إيقافهما على حاجز عسكري على مدخل البلدة.

إلى ذلك كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية انتشارها العسكري ونصبت الكمائن بين كروم الزيتون وبمحيط المنازل في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية ما أثار حالة من الرعب والترقب بين صفوف الفلسطينيين.

وقال عدد من الأهالي إن “قوات الاحتلال نشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون وفي محيط المنازل في حي الملول وسط إطلاق الأعيرة النارية”.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثالث إغلاق منطقة شمال غرب القدس المحتلة التي تتكون من 16 قرية فلسطينية وذلك في إطار هجمة وحملة شرسة ومارست سياسة القمع والتذليل واحتجاز الأهالي في بيوتهم ونفذت حملة تفتيش للمنازل وعطلت العملية الدراسية لنحو 50 مدرسة تحتوى أكثر من 4000 طالب وطالبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في اليوم الـ 301 من العدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين صباح اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي