الشريط الإخباري

الأسبوع الشعري في الحسكة”تحية لروح الشاعر جاك شماس”يختتم  فعالياته

الحسكة-سانا

اختتمت مديرية ثقافة الحسكة وفرع اتحاد الكتاب العرب بالحسكة اليوم فعالية الأسبوع الشعري ” تحية لروح الشاعر جاك شماس” عبر إقامة أمسية  في المركز الثقافي العربي بالمدينة بمشاركة عدد من شعراء المحافظة.

وكثفت الشاعرة “ايفيت تانو”  في قصيدتي “الصمت” و”همس لي الشماس ” الصور البيانية والبلاغية في وصف الشاعر الراحل والفخر بقصائده الملتزمة بهموم الوطن وصدى صوته وشعره الذي لا يزال يتردد في خلد كل شخص غيور على تراب وطنه.

أما الشاعر “خليل كركوكلي”  وفي قصيدة “جاك والخابور”  تناول علاقة الشاعر الراحل بنهر الخابور الذي أفرد له أكثر من قصيدة كرمز للعطاء الهادر والمحبة والخير الخصب فيما غنت الشاعرة “فاطمة عطاالله ” في قصيدتها “فقه الكبرياء ” لعاصمة الأدب والجمال والتاريخ دمشق.

وفي عدد من المقاطع الشعرية صورت الشاعرة “نورا خليف” غصة الأهالي  برحيل أبنائهم عن تراب الوطن  ترقبهم العودة إلى حضنه فيما اختتمت الأمسية بقصائد شعبية للشاعر” أحمد الجرجيس” تمحورت حول حب الوطن وسهام الغدر التي تلقاها على مدى سنوات المؤامرة ولا يزال صامدا بفضل تضحيات الشهداء.

يشار إلى أن فعالية الأسبوع الشعري حفلت بمشاركة عدد من شعراء المحافظة وتنوعت القصائد الملقاة فيها بين الوطنية والوجدانية وقصائد الرثاء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency