الشريط الإخباري

النظام التركي يوجه تهمة الارهاب لمنتج فيلم عن أردوغان

أنقرة- سانا

وجهت سلطات النظام التركي تهمة الإرهاب إلى منتج الأفلام “علي افجي” الذي اعتقل الأسبوع الماضي بعد إنتاجه فيلما عن محاولة الانقلاب على رئيس هذا النظام رجب طيب اردوغان.

وقالت صحيفة حرييت التركية: إن “علي افجي اعتقل الاسبوع الماضي بشبهة الانتماء إلى تنظيم الداعية المقيم في المنفى فتح الله غولن الذين تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب وهو ما ينفيه الداعية المقيم في الولايات المتحدة”.

وأضافت الصحيفة.. ” إن القضاء أمر أمس بوضع افجي في الحبس الاحتياطي بانتظار محاكمته أمام محكمة في اسطنبول بتهمة تزعم تنظيم إرهابي مسلح.

وكانت سلطات النظام التركي  أصدرت أمس أيضا مذكرة اعتقال بحق المخرج والمنتج التركي “مصطفى التوكلار” بحجة نشره تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد سياسات أردوغان.

واستغل نظام أردوغان محاولة الانقلاب التي جرت في ال 15 من تموز العام الماضي وانتهج سياسات قمعية بحق معارضيه وخصومه ونفذ بحجتها حملات اعتقال وإقالات واسعة طالت عشرات الآلاف في جميع  مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إضافة إلى قمع حرية الصحافة وإغلاق عدد من الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصولا إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل أحد جنودها في