الشريط الإخباري

مهندس شاب يستنبت أنواعا مختلفة من الصباريات ونباتات الزينة ويروج منتجاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اللاذقية-سانا

يمتلك المهندس الزراعي “كرم قاسم” رؤية فنية متميزة لتطويع نبات الصبار في أشكال ومنتجات جذابة تقدم كهدايا في المناسبات الاجتماعية المختلفة كانت أساسا لمشروعه الصغير الذي عمل على تنويع منتجاته لتشمل استخدام خشب الصنوبر في أعمال فنية يزينها الخط العربي الجميل.

دراسة قاسم الأكاديمية… خريج كلية الزراعة بجامعة تشرين… كانت كما يذكر زاده الذي مكنه من الانطلاق بمشروعه حيث “اشترى أنواعا مختلفة من الصباريات ليقوم بتطعيمها واستكثارها” فهي تمتلك تأثيرا إيجابيا في المكان الذي توجد فيه على حد قوله.

وأوضح قاسم في حديث لنشرة سانا سياحة ومجتمع “أن الصباريات من نباتات الزينة المفضلة للكثير من الناس كما أنها هدية تقدم في مناسبات اجتماعية مختلفة”.

وتعد مكونات البيئة الريفية مصدرا لاستلهام أفكار مختلفة للمهندس قاسم في زراعة و تزيين الصبار في محاولة لمزج بيئات مختلفة ضمن تنسيقة فنية مميزة لافتا الى انه يتفنن في أنواع الأصايص التي يزرع بها الصباريات فهو لجأ الى استخدام خشب الصنوبر للزراعة لإضفاء منظر خارجي جميل على الصباريات.

وعن الخلطة الترابية اللازمة لزراعة الصباريات بين صاحب المشروع أنها عبارة عن تراب ورمل ويضيف لها السماد الخاص بنباتات الزينة ليقوم بزراعة كل صبارة بالأصيص الخشبي الذي يناسبها ضمن الخلطة الترابية.

وتتنوع الصباريات التي يزرعها قاسم لتشمل أصنافا محلية وعالمية منها عمة القاضي و الماميلاريا ورأس الأشيب والأجاف وغيرها.

ويعمل قاسم على تلبية طلبات زبائنه بحفر أسماء وأحرف وتواريخ معينة على أصيص الصباريات ليبقى هدية مميزة تعيش لفترة طويلة.

وذكر أنه يقوم بتسويق منتجاته من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك حيث حقق لمنتجاته انتشارا لم يكن يتوقعه.

بشرى سليمان

 

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود