الشريط الإخباري

المطالبة بتحويل عقود العتالة إلى عقود عمل سنوية بدلا من مقاولة في حماة

حماة-سانا

طالب عمال العتالة والخدمات في حماة بضرورة تحويل عقود العتالة إلى عقود عمل سنوية بدلا من مقاولة وإيجاد صيغة ملائمة لاستفادتهم من الزيادات والمنح للرواتب.

ودعا العمال خلال اجتماع عقد اليوم في صالة اتحاد عمال محافظة حماة إلى الإسراع بتجديد عقود المقاولة للعمال لدى فرع المؤءسسة السورية للتجارة والذين يبلغ عددهم 101 عامل حيث ينتهي عقدهم في الأول من تموز الجاري متسائلين عن سبب التأخير في تجديد العقود حتى الآن على الرغم من مراسلة الإدارة المركزية بدمشق منذ أكثر من شهرين والعمل على إعادة النظر في الرواتب المخصصة للعمال.

وأوضح رئيس نقابة عمال العتالة والخدمات في اتحاد عمال محافظة حماة أحمد الفارس في تصريح لمراسل سانا أنه تم تجديد عقود مقاولة لنحو 315 عاملا في فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران وشركة المطاحن ومعمل الأعلاف في بلدة كفربهم بريف حماة.

ولفت الفارس الى أن النقابة بصدد التجديد لعقود المقاولة لعمال العتالة والخدمات في مجال المصارف الزراعية والبالغ عددهم 54عاملا واتحاد عمال المحافظة يسعى جاهدا لتجديد عقود المقاولة للعمال لدى فرع المؤسسة السورية للتجارة وبما يتناسب مع الوضع المعيشي وإعادة النظر في الحسميات.

يشار إلى أن عدد عمال العتالة يبلغ 1081 عاملا موزعين على 8 لجان نقابية في المحافظة وجميعهم من القطاع الخاص وهم منتسبون إلى النقابة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency