الشريط الإخباري

قلعة “المحبة” في السويداء…مشروع سياحي واعد ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السوري الأول

السويداء-سانا

تشكل “قلعة المحبة” الواقعة في أعلى قمة تل بركاني الى الغرب من مدينة شهبا التاريخية بالسويداء والمطروحة للاستثمار ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السوري الأول مشروعا استثماريا واعدا في منطقة تتوفر فيها جميع مقومات الجذب السياحي والبنى التحتية.

ويشير مدير سياحة السويداء يعرب العربيد في تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع الى أن القلعة تقع فوق تل بركاني يطل على مدينة شهبا الأثرية وهي تجاور مساحة واسعة تدعى أرض القمر لما تتصف به من مظاهر طبيعية فريدة “تشعر الزائر بأنه يقف فوق سطح القمر” كما تقع بالقرب من أوتوستراد دمشق السويداء وتبعد عنه مسافة 500 متر وتطل أيضا على تلى شيحان والغرارة البركانيين الفريدين في سورية و اللذين يجذبان السائح المحلي والأجنبي لمعرفة سر تكوين هذه التلال السوداء المتفحمة.

ويبين العربيد أن بناء القلعة مصمم بشكل يحاكي القلاع الرومانية التي كانت سائدة في المنطقة في الحقبة الرومانية لافتا الى أن البناء المبنى على الهيكل مطروح للاستثمار كمطعم من المستوى الرابع بسوية نجمتين لمدة 30 سنة وبمساحة استثمارية تبلغ نحو 2500 متر مربع حيث يتألف بناء مطعم قلعة المحبة من طابقين وثلاثة أبراج تضم قبوا بمساحة 850 مترا مربعا يحتوي على صالة متعددة الاستخدامات وطابق أرضي بمساحة 850 مترا مربعا أيضا ويتالف من صالتي مطعم بالإضافة الى تراسات صيفية وألعاب أطفال ومواقف سيارات ضمن الموقع العام.

يشار الى أن جميع الخدمات الأساسية في موقع القلعة متوافرة من كهرباء وهاتف وصرف صحي ومياه مع وجود طريق التفافي معبد حول التل بعرض 14 مترا.

سهيل حاطوم

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود