الليزر وطب الجلد.. ندوة علمية في جامعة دمشق

دمشق-سانا

نظمت كلية الطب في جامعة دمشق اليوم ندوة علمية حول /الليزر وطب الجلد/ تضمنت سبع محاضرات نظرية حول استخدامات تقنية الليزر في علاج آفات ومشاكل الجلد وموانع استعمالها وتأثيراتها الجانبية.

وفي كلمة له خلال افتتاح الندوة لفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتطوير وتنشيط البحث العلمي وربط الجامعة بالمجتمع عبر الاستمرار بتنظيم النشاطات العلمية من ندوات ومؤتمرات وورشات عمل حول مواضيع مستجدة تلامس المتطلبات المجتمعية.

وبين الكردي أن تطبيقات الليزر تحظى “باهتمام متزايد في مختلف مجالات الحياة وأبرزها الطبية” حيث انتشرت استخداماته ولا سيما في أمراض ومشاكل الجلد كالاكزما وآثار الحروق والثآليل واستطبابات أخرى ما زالت قيد الاكتشاف.

عميد كلية الطب في جامعة دمشق الدكتور حمود حامد بين أن الندوة تأتي ضمن سلسلة اللقاءات العلمية والطبية التي تنظمها الكلية لزيادة المعرفة العلمية للطلبة من مختلف المراحل الجامعية وتحسين قدراتهم ومهاراتهم عبر اطلاعهم على أحدث المستجدات العالمية والمحلية وخبرة الأساتذة في اختصاصات متنوعة وبما ينعكس أخيرا على الخدمة المقدمة للمرضى.

رئيسة قسم الجلدية والزهرية في كلية الطب الدكتورة منال محمد أوضحت أن الندوة تهدف إلى التعريف بأحدث ما توصلت له الابحاث العلمية والدراسات حول مبادئء استخدام الليزر واستطباباته وتطبيقاته وتبادل الخبرات والتجارب بين الاختصاصيين لتعزيز معارفهم وتحسين الممارسة.

ويرافق الندوة معرض لعدة شركات دوائية تطرح فيه منتجات وأصنافا تهم اختصاصيي الجلدية.

دينا سلامة