الشريط الإخباري

المؤتمر السنوي الرابع عشر لكلية الطب البشري بجامعة تشرين يتناول المستجدات في علم الجراحة

اللاذقية-سانا

تابع المؤتمر السنوي الرابع عشر لكلية الطب البشري بجامعة تشرين في اللاذقية فعالياته لليوم الثاني بإقامة ندوة لقسم الجراحة بعنوان “المستجدات في الجراحة”.

وذكر رئيس قسم الجراحة في مشفى تشرين الجامعي الدكتور أكثم قنجراوي في تصريح لسانا ان الندوة الجراحية هي السادسة لقسم الجراحة بمشفى تشرين حيث يعتبر قسم الجراحة العمود الفقري للمشفى فهو يتألف من تسع شعب جراحية تخصصية بالإضافة إلى شعبتي العمليات والإسعاف مشيرا إلى أنه يتم انتقاء المحاضرات عن طريق لجنة علمية خاصة بالمؤتمر.

وأضاف أن إقامة ندوة الجراحة أصبحت عرفا وتقليدا سنويا من ضمن أعمال المؤتمر ويتم خلالها معرفة وتوثيق أعمال القسم والشعب الجراحية التابعة له ودراسة واقع العمليات الجراحية ودراسة النتائج والمضاعفات بالإضافة إلى المستجدات في الجراحة حسب كل حالة سريرية يتم عرضها كما ان الندوة تبين للطلاب أهمية البحث العلمي وتشجعهم وتعرفهم على كيفية التحضير للمحاضرات وطريقة إلقائها وكيفية عرض المعلومات.

وأوضح الدكتور علي يوسف اختصاص جراحة عظمية في محاضرته “تصنيع المتصالب الأمامي للركبة بالتنظير” ان هذه الجراحة من الجراحات الحديثة والمهمة وتعتبر تطورا للجراحة التقليدية المفتوحة حيث يتم الإجراء الجراحي دون شق واسع وبهذا تكون عودة المريض للعمل أسرع وكذلك الاختلاطات بعد الجراحة تكون أقل.

وأضاف .. “مشفى تشرين من المراكز المهمة في سورية التي طورت هذه الجراحة بفضل الأجهزة الحديثة والخبرات المتميزة وهي جراحة الرياضيين بالأساس وكذلك المقاتلين وخصوصا في ظروفنا الحالية التي نمر بها”.

وأوصى المحاضر بتعميم هذه الجراحة على بقية المراكز الطبية في المحافظة لسهولة تأهيل الكوادر والأجهزة والوقاية من الإصابة وفي حال الجراحة اللجوء للجراحة التنظيرية والمتابعة بالعلاج الفيزيائي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency