محافظ السويداء يدعو للإسراع بإحداث النافذة الواحدة في مديرية الزراعة 

السويداء-سانا

دعا محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال جولة تفقدية له اليوم على أقسام ودوائر مديرية الزراعة إلى الإسراع بإحداث النافذة الواحدة في مبنى المديرية لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين والمزارعين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وطلب المحافظ من المعنيين الاستمرار في تلقي طلبات التوظيف الموسمية لذوي الشهداء والجرحى واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المواقع الحراجية ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير الواقع الزراعي وتعزيز دور المرأة الريفية وإشراكها في عملية التنمية الزراعية وتأمين المبيدات والمستلزمات الزراعية للفلاحين وتوفير الأعلاف وتقديم الدعم اللازم لمربي الثروة الحيوانية.

وأشار مدير الزراعة المهندس أيهم حامد إلى أن تنفيذ الخطة الزراعية للمحاصيل الحقلية للموسم الحالي يسير بشكل جيد حيث أسهمت معدلات الهطول المطري التي شهدتها المحافظة في استمرار العملية الزراعية لافتا إلى أن مساحات الأراضي القابلة للزراعة تبلغ نحو 202 ألف هكتار بينها نحو 165 ألف هكتار إجمالي المساحات المستثمرة والمزروعة.

ولفت إلى أن المواقع الحراجية في المحافظة تعرضت خلال الفترة الماضية للتعديات والقطع الجائر وأن المديرية تعمل حاليا على ترميم هذه
المواقع ومنها موقع عبد مار الحراجي وزراعة الأشجار الحراجية فيه فيما سيتم العمل خلال الموسم القادم في موقع سد العين الحراجي.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الزراعة زياد كيوان ومعنيون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …