لجنة التمكين للغة العربية بدير الزور تؤكد متابعة تنفيذ جميع البرامج والفعاليات لتمكين اللغة والحفاظ عليها

دير الزور-سانا

أكد أعضاء لجنة التمكين للغة العربية في محافظة دير الزور حرصهم على تنفيذ البرامج والفعاليات التي تسهم في تمكين اللغة العربية والحفاظ عليها والاهتمام بإتقانها والارتقاء بها.

وطالب الأعضاء خلال اجتماعهم الأول اليوم لمناقشة خطة العمل السنوية والأنشطة المقترحة بضرورة إقامة دورات لغوية للعاملين في الدوائر الرسمية والمنظمات الشعبية حول المبادئ الأساسية للغة العربية والأخطاء الشائعة وطرق المراسلات مشيرين إلى أنه سيتم التعاون مع مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب لتكريم عدد من القامات اللغوية في المحافظة تقديرا لعطاءاتهم الشعرية والأدبية.

ودعا أعضاء اللجنة إلى تنفيذ مسابقتين لغويتين للجنة والمديريات والمؤسسات في محافظة دير الزور بهدف تنمية الإبداع للمهتمين باللغة العربية مبينين أن اللجنة تعمل على متابعة خطوات تنفيذ برامج الحفاظ على اللغة العربية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

بدوره قال محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره.. إن “اللغة العربية هي حاضرنا ومستقبلنا وتاريخنا وهي العامل الأهم لوحدتنا والحفاظ على هويتنا” مضيفا.. إن “الأولوية هي الحفاظ على رابط اللغة العربية الذي يعد الرابط الأقوى بين أبناء الأمة كون سورية تحملت كل الظروف في سبيل العروبة.

وشدد المحافظ على “تفعيل دور لجنة التمكين للغة العربية من خلال تنفيذ أنشطة عملية من قبل الأعضاء كل في مجال عمله والاستفادة من خبرة مدرسي اللغة العربية والتركيز على تعزيز عمل اللجنة في المنظمات الشعبية ومديرية التربية لما لهم من دور في غرس قيم محبة اللغة العربية بنفوس التلاميذ والطلبة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تخريج دورة تدريبية على أسلوب التراسل وأساسيات اللغة العربية بطرطوس

طرطوس-سانا أقامت لجنة التمكين للغة العربية في محافظة طرطوس اليوم حفل تخرج للمشاركين في الدورة …