الشريط الإخباري

محافظ حماة: تأمين احتياجات الطلاب في مراكز الإقامة المؤقتة وتغطية نفقاتهم المدرسية

حماة-سانا

دعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى زيادة الاهتمام بمراكز الإقامة المؤقتة وتأمين احتياجات الطلاب فيها من المستلزمات المدرسية وتغطية نفقاتهم المتعلقة بتأمين الحقائب والقرطاسية واللباس المدرسي بما يساعدهم على مواصلة تحصيلهم الدراسي مشيرا إلى وجود نحو ألف طالب وطالبة في هذه المراكز وعددها 23.

ولفت المحافظ خلال اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة اليوم إلى أن الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني في المحافظة ستخضع العاملين فيها لدورات تأهيلية حول طرق التواصل مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمات الدولية بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية.

بدوره أبدى رئيس فرع الهلال الأحمر بحماة الدكتور فادي عياش استعداد المنظمة لتقديم 500 حقيبة مدرسية للطلبة المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وتعميم هذه المبادرة على باقي المهجرين المقيمين في المحافظة.

وأكد أعضاء اللجنة ضرورة التشدد بموضوع توزيع المعونات على المستحقين الفعليين والتنسيق بين المكتب الفني والهلال الأحمر والجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية والشؤون الاجتماعية في موضوع تسيير قوافل المساعدات للمناطق المتضررة في مختلف أنحاء المحافظة.

من جهته دعا مدير الصحة الدكتور عامر سلطان مؤسسة الإسكان العسكري إلى مواصلة اعمال إعادة تأهيل مشفيي مصياف والسقيلبية الوطنيين باعتبار أنه لم يعد هناك مبرر لتوقف الأعمال فيهما وذلك بعد انجاز عمل فروقات الأسعار في العقود المبرمة خلال الفترة الماضية والحالية.

في سياق آخر بحث المحافظ مع اللجنة الفرعية للتعويض عن المتضررين جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة المراحل التي وصلت إليها عملية التعويض منذ بدء تسجيل الطلبات في 18 آذار 2012 ولغاية الثالث من شهر أيلول الجاري.

واستعرض المجتمعون مجموع طلبات الأضرار التي وافقت على تعويضها وزارة الإدارة المحلية في مجال محافظة حماة والبالغة حتى تاريخه 18312 طلبا بقيمة أضرار إجمالية وصلت إلى770ر079ر35 مليار ليرة تجاوزت قيمة تعويضاتها 708ر8 مليارات ليرة.

ودعا المحافظ إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في تسريع عملية تعويض المتضررين بما يسهم في تحسين أوضاعهم المادية وتخفيف وطأة الظروف المعيشية والاجتماعية التي يتعرضون لها مؤكدا أهمية دراسة الطلبات بمنتهى الموضوعية والشفافية بما يضمن إيصال مبالغ التعويض إلى مستحقيها.

وطلب المحافظ تقديم كل التسهيلات لأصحاب طلبات التعويض وحسن استقبالهم وانجاز معاملاتهم بيسر وسهولة وصولا إلى حصولهم على تعويضاتهم بأسرع وقت ممكن وتجاوز الروتين والعقبات التي تعترض إكمال المعاملات والأضابير في هذا الشأن مشددا على التقيد بتقرير لجنة الكشف الحسي في عملية تقدير الأضرار لضمان الموضوعية والشفافية فيها.

من جهته أشار مقرر لجنة الإعمار وتعويض الأضرار في حماة المهندس حسين خير بك إلى أن إجمالي مبالغ التعويض التي تم تحويلها من وزارة الإدارة المحلية لصالح اللجنة في المحافظة 484ر242ر2 مليار ليرة وهي تغطي تعويض 7322 متضررا لافتا إلى أن الطلبات التي تم تدقيقها وتعويضها وصلت إلى 2809 في حين ان عدد الطلبات المدققة والتي استكملت وثائقها المطلوبة 1152 والتي هي قيد الدراسة والتدقيق 1297 طلبا.

وكشف خير بك أن إجمالي المبالغ التي تم دفعها للمواطنين المتضررين حتى الآن تبلغ 019ر1 مليار ليرة سورية.

انظر ايضاً

محافظ حماة: الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

حماة-سانا دعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى …