الشريط الإخباري

ولايتي: النصر النهائي على التنظيمات الإرهابية في سورية سيكون للشعب السوري وحكومته الشرعية

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن النصر النهائي على التنظيمات الإرهابية في سورية سيكون للشعب السوري وحكومته الشرعية.

وشدد ولايتي في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء على أن الحكومة السورية اليوم حققت انتصارات كثيرة ولها اليد العليا وذلك بعد فشل الولايات المتحدة وكل حلفائها الاقليميين والغربيين من خلال الإرهابيين باستهداف سورية على مدى نحو ستة أعوام لأن ما حدث هو خلاف لذلك.

من جهة أخرى قال ولايتي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “شخص حديث العهد وحساباته تحول دون مواجهته مع بلد يكون شعبه وحكومته كسد حديدي وبالتالي لا يوجد أي قلق بشأن تصريحاته حول إيران لأنه رغم مزاعمه في الظاهر فإنه ليس بإمكانه تنفيذ ما يحلو له”.

كما وصف الحديث عن المواجهة مع ايران التي تتمتع بقوة وطاقات أكبر مقارنة مع بعض الدول الأخرى بأنه “لا معنى له”.

وتابع ولايتي “إذا أراد ترامب أن يمتحن حظه فإن فشلا غير مسبوق سيكتب في تاريخ أمريكا لأنه من المؤكد أن أمريكا ليست أقوى من فترة هجومها على العراق وافغانستان كما أن إيران أيضا ليست أقل قوة من هذه الدول”.

بدوره أشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى فشل محاولات الأمريكيين في منع إيران من تفعيل مفاعل المياه الثقيلة وإغلاق مفاعل اراك بشكل كامل.

وقال في تصريح له نقلته وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن “الأمريكيين كانوا يظنون أنهم ومن خلال المفاوضات مع إيران يستطيعون أن يمنعوها من الحصول على طرد مركزي واحد لكن طهران استطاعت الحصول على العديد من هذه الأجهزة كما أنهم فشلوا في منعها من تفعيل مفاعل آراك للمياه الثقيلة”.

ولفت إلى أن ترامب “لا يعرف أن ليس باستطاعته أن يحقق كل ما يريد من المفاوضات بعد المشاركة فيها”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية أمس أنه ليس لدى إيران أي شعور بالقلق من تهديدات ترامب لمعرفتها الجيدة بالسياسات الأمريكية على مدى 38 عاما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …