الشريط الإخباري

روسيان: لا بديل عن الاستقرار في سورية التي ستستعيد صورتها المتألقة

موسكو-سانا

أكد فلاديمير زورين عضو مجلس العلاقات الدولية في الرئاسة الروسية نائب مدير معهد الآثنولوجيا والأنتروبولوجيا التابع لأكاديمية العلوم الروسية أن لا بديل عن الاستقرار في سورية معربا عن أمله في أن يعطي اجتماع أستانا نتائجه الإيجابية.

وأبدى زورين في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم ثقته بأن الوضع الخاص بتسوية الأزمة في سورية سيتحقق لجهة الشعب السوري وعراقته لتستعيد سورية وجهها الصحيح وصورتها المتألقة.

وقال زورين.. إن “الولايات المتحدة هي اليوم في محطة استراحة مؤقتة حيث أوعز رئيسها الجديد دونالد ترامب بتحري تفاصيل الوضع في المنطقة وصياغة خطة لمحاربة الإرهاب فيها ونأمل أن تكون هذه الخطة على أسس بناءة وإيجابية ليس فقط من حيث انضمام الولايات المتحدة إلى عملية محاربة الإرهاب في سورية وإنما من جانب دفعها لشركائها الأوروبيين إلى المشاركة الفعالة في هذه العملية أيضا إذ إن الكثير من الدول الأوروبية ينأى بنفسه عن التدخل العملي المكثف في محاربة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط”.

من جانبه اعتبر الشيخ ألبير كرغانوف رئيس الإدارة الروحية لمسلمي موسكو والمنطقة الوسطى نائب رئيس لجنة التنسيق في التصدي للإرهاب في المجلس الاجتماعي الروسي في مقابلة مماثلة أن “مجرد التقاء ممثلي روسيا وايران وتركيا يعتبر بحد ذاته خطوة إيجابية في اتجاه الحل السلمي للأزمة في سورية”.

وقال كراغانوف..”إن هناك قوى معينة لا ترغب في الحوار السوري ولا تريد أن يسود الاستقرار على الأرض السورية لأن لها أغراضا جيوسياسية بعيدة
تخدم مصالحها لذا فإننا ننتظر آملين في كل ما هو خير لسورية وشعبها وإن المشاورات التي جرت بالأمس في أستانا بين ممثلي روسيا وإيران وتركيا هي خطوة إيجابية في الطريق الصحيح”.

وأشار كراغانوف إلى أنه على “المعارضة” أن تفهم أن الرعاة الدوليين لها سيوقفون دعمهم وأنهم أخذوا يبتعدون عن أفعالها القذرة بقتل الأبرياء وسفك دم الشعب السوري.

وأكد كراغانوف أن الهدف الرئيسي للرعاة الخارجيين للحرب الإرهابية ضد سورية كان تدمير البلاد وتقطيع أوصالها إلا أنهم لم يتمكنوا من تحقيق هذا المخطط البغيض وقال.. “نرى اليوم أن الشعب السوري بشبابه ورجاله وشيوخه بالرغم من كل جراحه وآلامه لم يقهر بل إنه يحمل في داخله روحا كفاحية واضحة تبعث على الأمل والتفاؤل بالغد الأفضل” معربا عن أمله في أن يعم السلام والاستقرار الأرض السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency