الشريط الإخباري

حزب الله : مشروع القانون بشأن الاستيطان الإسرائيلي استكمال لعملية تغيير هوية الأرض في فلسطين

بيروت -سانا

أدان حزب الله بشدة مشروع القانون الذى أقره الكنيست الإسرائيلي ويشرع آلاف الوحدات الاستيطانية فى الضفة الغربية مبينا أنه يشكل “خطوة أخرى في مسيرة الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال واستكمالاً لعملية تغيير هوية الأرض والشعب في فلسطين”.

وأكد حزب الله في بيان له اليوم أن “استمرار العدو الإسرائيلي في وضع يده على أراضي المواطنين الفلسطينيين هو وصمة عار في جبين كل القوى التي تدعي سعيها للسلام في المنطقة ودليل عجز وتواطؤ المجتمع الدولي الذي لا يقوم بأي إجراءات عملية لمعاقبة العدو ومنعه من الاستمرار في انتهاك القوانين الدولية والحقوق الإنسانية”.

ولفت البيان إلى أن “كل الاستيطان والاغتصاب لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني وعزمه على استرجاع حقوقه وأراضيه وكرامته وأن المقاومة التي يتخذها الشعب الفلسطيني خياراً في مواجهة المحتلين هي الطريق الوحيد والناجع لكسر إرادة الصهاينة والقضاء على حلمهم التوسعي ومنعهم من تغيير الهوية الحقيقية للأرض العربية على كامل التراب الفلسطيني”.

يشار إلى أن قرار سلطات الاحتلال بتشريع الاستيطان يعد انتهاكا للقانون الدولى الذى يؤكد أن كل المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية وتشكل انتهاكا لميثاق روما الأساسي الذى يعتبر الاستيطان جريمة حرب وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حزب الله يعلن استشهاد القائد فؤاد شكر

بيروت-سانا أعلن حزب الله اليوم عن استشهاد القائد المقاوم فؤاد شكر “السيد محسن” جراء العدوان …