الشريط الإخباري

إقامة مهرجان للأغنية الوطنية وأنشطة مسرحية ولا سيما للاطفال أهم مطالب الفنانين بحماة

حماة-سانا

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي للهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في حماة بإقامة مهرجان للأغنية الوطنية السورية وأيضا مهرجان حماة المسرحي الرابع والعشرين بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال العام الماضي كتظاهرة فنية ومسرحية تميز المحافظة ومشاركة كل الفرق المسرحية من مختلف المحافظات.

وبين المشاركون في المؤءتمر الذي عقد اليوم في صالة فرع حزب البعث العربى الاشتراكى بحماة أهمية إقامة المزيد من الأنشطة المسرحية ولا سيما المتعلقة منها بالاطفال والتركيز على أبناء الأسر المهجرة والوافدة إلى مدينة حماة إضافة إلى شراء قطعة أرض لإقامة صالة متعددة الأغراض واخرى ليتم عليها بناء شقق سكنية للفنانين والموافقة على استثمار صالة فرع النقابة لافتين الى ضرورة إعادة الألق لدور نقابة الفنانين وتعزيز دورها الثقافي بما يخدم القضايا الوطنية والقومية ومواجهة التحديات والمؤءامرة الكونية التي تتعرض لها سورية.

وأوضح نقيب الفنانين زهير رمضان ان هناك معوقات تواجه عمل النقابة ولا سيما أن الحرب الكونية التي تشن على سورية ألقت بظلالها على مختلف المناحي مشيرا الى أن هذا المؤءتمر يأتى للوقوف على واقع العمل بها وعلى طبيعة التفاصيل التي مر بها الفنانون على الصعيد المهني والوطني .

وبين أن الواقع المالي في النقابة جيد وفي تحسن دائم بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها وترشيد الإنفاق وتحصيل حقوق النقابة من الجهات التي تتعامل معها لافتا الى أنه لن يكون هناك أي تساهل في هذا الأمر لأن أموال النقابة ملك لأعضائها مشيرا الى أنه تم تجديد عقد التأمين الصحي مع مشفى الأسد الجامعي لخدمة الزملاء وعائلاتهم.

بدوره أشار محسن غازي عضو المجلس المركزي للنقابة المشرف على فرع حماة إلى أن الفنانين شريحة مهمة من شرائح المجتمع السوري ولهم دورهم المؤثر وبقدر ما كان الفنان منتميا بقدر ما يكون صادقا مع ذاته مجتمعه ووطنه .

من ناحيته بين رئيس فرع نقابة الفنانين بحماة معمر السعدي أن الفنانين سيواصلون الوقوف الى جانب جيشهم البطل في معركة دحر الارهاب .

يشار إلى أن عدد فناني حماة يبلغ 61/ .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تعزيز الدور النقابي لمواجهة التحديات… أبرز مطالب فناني حماة

حماة-سانا دعا أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في حماة في مؤتمرهم السنوي اليوم إلى …