الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

دول منظمة شانغهاي تجري تدريبات ضخمة شمال الصين لمواجهة الإرهاب

بكين-سانا

نفذت خمس دول أعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون اليوم تدريبات ضخمة بالذخيرة الحية شارك فيها أكثر من 7 آلاف جندي في منطقة منغوليا الداخلية شمال الصين.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن سيناريو التدريبات يتضمن “مواجهة منظمة انفصالية تضم أكثر من ألفي إرهابي مسلحين بالدبابات والصواريخ والطائرات الخفيفة” كما طلب من المشاركين بأن يتصوروا أن “الإرهابيين تحصنوا في مناطق مرتفعة وتآمروا للقيام بهجمات وانقلاب”.

وتشارك قوات من الصين وروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان في التدريبات المخصصة لمكافحة الإرهاب التي تستضيفها الصين بما في ذلك قوات برية وجوية وعمليات خاصة وقوات محمولة جوا ومهام أخرى عبر إجراءات الكترونية مضادة واستطلاع ورسم خرائط وتحديد مواقع.

وراقب رئيس هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني فانغ فنغ هوى مع نظرائه التدريبات التي بدأت صباح اليوم في قاعدة تدريب تشوريخه إلى جانب ممثلين عن الدول المراقبة في منظمة شانغهاي للتعاون وهى باكستان ومنغوليا إضافة إلى سريلانكا فضلا عن وفود من ملحقين عسكريين أجانب من 40 دولة.

وكانت القوات الجوية الصينية أعلنت في 27 الجاري أن طائرات عسكرية صينية بدون طيار شاركت للمرة الأولى في تدريبات مكافحة الإرهاب لمنظمة شنغهاي للتعاون “مهمة السلام 2014”.