الشريط الإخباري

بيسكوف: روسيا تتبادل وجهات النظر بشأن الوضع في حلب مع الحكومة الشرعية في سورية بشكل أساسي

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن روسيا تتبادل الآراء ووجهات النظر بشأن الوضع في حلب بشكل رئيسي مع السلطة الشرعية السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين عندما سئل عما إذا كان أجرى مناقشات مع الشركاء الغربيين بشان تطورات الوضع في حلب : “فيما يتعلق بحلب .. من المؤكد أن هناك تبادلا في وجهات النظر عبر قنوات مختلفة ولكن الحوار يتم بشكل اساسي مع السلطات الشرعية في سورية”.

إلى ذلك لفت المسؤول الروسي إلى أن الكرملين ما زال مستمرا بالعمل مع ادارة الرئيس الاميركي باراك أوباما وانه لم ينشئ أي اتصال مع فريق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بشأن سورية بعد كما أنه ليس لديه أي خطط بهذا الشأن الان موضحا أن ترامب لم يشكل فريقه وعلى أي حال فإن الرئيس الأمريكي الحالي أوباما لا يزال نظير الرئيس فلاديمير بوتين.

وتابع المتحدث إن الرئيسين الروسي بوتين والاميركي المنتخب ترامب يتشاركان بالخطوط العريضة فيما يتعلق بنهج السياسة الخارجية على الرغم من الاختلافات حول التفاصيل.

وكان يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي قال أمس: “إنه لا توجد حتى الآن اتصالات مهمة حول سورية مع الإدارة الأميركية الحالية وان موسكو تنتظر حتى تشغل الادارة الجديدة محلها ويتضح لنا مع من نبدأ الحوار والعمل”.

وفي سياق آخر أعرب بيسكوف عن قلق الكرملين إزاء المعاملة السيئة التي تتعرض لها وسائل الإعلام الروسية في الغرب مشيرا إلى ان موسكو ستتخذ تدابير لحماية صحفييها.

وأوضح بيسكوف أن الميل في الغرب إلى مهاجمة وسائل الاعلام والقيود المفروضة على حرية الإعلام وحرية التعبير يدعو دون شك إلى القلق وهذا بالطبع مخالف للفهم المشترك للديمقراطية وحرية الحصول على المعلومات ودون شك لدينا النية لاتخاذ خطوات فيما يتعلق بهذا الأمر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا ترفض تحديد سقف أسعار الغاز

موسكو-سانا أعرب المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف عن رفض روسيا محاولات الاتحاد الأوروبي تحديد سقف …