الشريط الإخباري

بوتين يوعز بإرسال مشاف متنقلة إلى حلب لتقديم المساعدة الطبية للمدنيين

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين كلف وزارتي الدفاع وحالات الطوارئء الروسيتين إرسال مستشفيات متنقلة إلى سورية “لتوفير الرعاية الطبية لسكان مدينة حلب والمناطق السكانية القريبة منها”.

وأكد بيسكوف للصحفيين اليوم في موسكو إن الرئيس بوتين “أوعز بتوفير المستشفيات ونقلها والبدء في توفير المساعدة الطبية الكاملة لجميع المقيمين المحتاجين إليها من سكان حلب في أقرب وقت ممكن”.

وقال بيسكوف إن”هذه المهمة ينبغي أن تنفذ في أسرع وقت “موضحا أن وزارة الدفاع سترسل فريقا طبيا خاصا مع مشاف متعددة الاختصاصات تتسع لمئة سرير طبي مزودة بأقسام معالجة أمراض الأطفال وذات قدرة عملية لتلقي العلاج في العيادات الاسعافية فيها بمقدار 420 شخصا في اليوم”.

ولفت إلى أن “وزارة حالات الطوارئء سترسل إلى سورية مستشفى متنقلا يضم 50 سريرا لعلاج المرضى بمقدار 200 شخص يوميا”.

وكان بيسكوف اكد في وقت سابق ان روسيا تتبادل الاراء ووجهات النظر بشأن الوضع فى حلب بشكل رئيسى مع السلطة الشرعية السورية بينما اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن تلويح الغرب بفرض عقوبات جديدة ضد موسكو جاء ردا على تحرير الجيش العربى السورى لأكثر من 80 ألفا من أهالى الأحياء الشرقية لمدينة حلب الذين كانوا رهائن لدى التنظيمات الإرهابية.

بدوره أكد مصدر في وزارة حالات الطوارئء الروسية أن الوزارة سترسل إلى سورية مشفى ميدانيا مع فريق طبي من مركز تسينتروسباس لتقديم المعونة الطبية لسكان حلب والمناطق السكانية المتاخمة لها.

وقال المصدر للصحفيين في موسكو إنه” بتكليف من الرئيس الروسي سيغادر جوا صباح غد إلى سورية فريق من أطباء وزارة حالات الطوارئء الروسية ومعهم المشفى الميداني الذي سيتم نشره في محيط حلب لتقديم المساعدة الطبية المتخصصة لسكان هذه المدينة المتضررين من نيران مسلحي المجموعات الإرهابية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة

موسكو-سانا كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تقوم بتطوير العديد