الشريط الإخباري

إرهابيو “النصرة” و”جيش الفتح” يواصلون جرائمهم في أحياء حلب الشرقية ويبتزون الأهالي بمبالغ مالية مقابل التخلي عنهم كدروع بشرية

حلب- سانا

بعد أن قتلوا العشرات ممن حاولوا الفرار من الأحياء الشرقية لمدينة حلب ابتدع إرهابيو “جيش الفتح” أسلوباً جديداً لإرهاب المدنيين الذين تعرضوا على مدى الأشهر الماضية لأعمال إرهابية ممنهجة تبدأ بالإعدام والصلب والقتل ولا تنتهي بسلب أموالهم ومصادرة أرزاقهم وممتلكاتهم.

الأسلوب الإرهابي الجديد الذي ينفذه مرتزقة بني سعود وأردوغان ومعارضة واشنطن “المعتدلة” ضد أهالي الأحياء الشرقية فضحه بيان صادر عما يسمى “المجلس العسكري الجديد لجيش الفتح” يبتز المواطنين ويفرض عليهم دفع مبالغ مالية طائلة مقابل فك احتجازهم والتخلي عنهم كدروع بشرية .

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية شريط فيديو التقط في حلب تظهر فيه نسخ من البيان الصادر عن التنظيم الإرهابي يسمح للمواطنين تحت 14 سنة وفوق 55 سنة بالخروج من أحياء حلب الشرقية شريطة دفع مبلغ قدره 150 ألف ليرة عن كل شخص.

التنظيم الإرهابي لم يخف نواياه المبيتة من هذه الجريمة الجديدة حيث أقر بان هذه المبالغ المالية ستذهب لشراء الأسلحة والذخيرة لباقي الإرهابيين لارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق السوريين الذين يتعرضون لجرائم حرب تسأل عنها الأنظمة المعادية للسوريين وفي مقدمتهم واشنطن التي تدفع

الرواتب لمرتزقة “حركة نور الدين الزنكي” إضافة إلى نظامي أردوغان وبني سعود اللذين يمدان الإرهابيين بالمرتزقة والأسلحة والغازات السامة التي استخدموها أكثر من مرة في حلب وكان آخرها يوم الأحد الماضي ضد السكان في الأحياء الغربية لمدينة حلب.

الجريمة الجديدة لما يسمى “جيش الفتح” التي تتناقض والقانون الإنساني تضاف إلى ما كشفته تقارير إعلامية وأهالي تمكنوا من الفرار من الأحياء الشرقية في حلب عن منع مئات العائلات من المغادرة عبر إطلاق النار العشوائي على أي شخص يقترب من الممرات الآمنة التي افتتحتها الحكومة السورية بالتنسيق مع الجانب الروسي لخروج الأهالي إلى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بجميع الاحتياجات الأساسية.

الأمر المؤكد أن هذه البدعة الجديدة في الإجرام الممنهج لتنظيم “جيش الفتح” الإرهابي تؤكد تلاقيه مع تنظيم “داعش” الإرهابي الذي ابتكر أساليب إجرامية تقشعر لها الأبدان في قتل السوريين والعراقيين حيث قام بقتل المئات عبر الذبح والدهس والرمي من أماكن مرتفعة وإغراقهم بالماء وإحراقهم بالنار.

إصابة 8 أشخاص بينهم طفلان بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء في حلب

وأصيب 8 أشخاص بجروح جراء اعتداءات بالقذائف نفذتها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود على أحياء سكنية في مدينة حلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لسانا إن “التنظيمات الإرهابية استهدفت مساء اليوم حيي الحمدانية والزهراء بعدد من القذائف الصاروخية”.

ولفت المصدر إلى أن “الاعتداءات تسببت بإصابة 8 أشخاص بجروح بينهم طفلان إضافة إلى أضرار مادية بمنازل المدنيين”.

واعتدت التنظيمات الإرهابية أمس بقذيفة صاروخية على حي الحمدانية في مدينة حلب أسفرت عن إصابة 4 أشخاص بينهم طفلتان بجروح.

وأطلق إرهابيون ينتشرون في حي بستان القصر أمس 3 قذائف على فندق شهباء حلب الذى تتخذه الامم المتحدة مقرا لعمل وإقامة موظفيها أسفرت عن إلحاق أضرار مادية بالفندق دون وقوع اصابات بين النزلاء أو موظفى الأمم المتحدة.

إرهابيو “جيش الفتح” يستهدفون بطلقات رشاشات ثقيلة مشفى الحياة في مدينة محردة

كما استهدف إرهابيو “جيش الفتح” بعد ظهر اليوم بنيران رشاشات ثقيلة مشفى الحياة في مدينة محردة بريف حماة.

وذكر مراسل سانا أن إرهابيين أطلقوا طلقات متفجرة من رشاشات ثقيلة على مشفى الحياة وسط مدينة محردة ما تسبب بإصابة شخص بجروح وإلحاق أضرار بعدد من السيارات المركونة في المكان.

ولفت إلى أن مصدر الطلقات هو بلدة حلفايا القريبة حيث ينتشر إرهابيون من “جيش الفتح” الذي تنضوي تحت زعامته مجموعات تكفيرية من “جبهة النصرة وحركة أحرار الشام” إضافة إلى “جند الأقصى وأجناد الشام” المعروفين بمبايعتهما لتنظيم “داعش” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وحدات الجيش تعثر على شبكة أنفاق ومقرات للتنظيمات الإرهابية في محيط حاس بريف إدلب الجنوبي- فيديو

إدلب-سانا عثرت وحدات من الجيش العربي السوري خلال تمشيطها المناطق التي حررتها من الإرهاب بريف …