الشريط الإخباري

بمشاركة سورية انعقاد أعمال الجمعية العربية للضمان الاجتماعي في بيروت

بيروت- سانا

بمشاركة سورية عقدت الجمعية العربية للضمان الاجتماعي أعمالها على مدى ثلاثة أيام في بيروت بالتعاون مع منظمة العمل العربية بحضور وفود يمثلون أطراف الإنتاج الثلاثة ومؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي.

وترأس يحيى أحمد مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سورية أعمال الندوة القومية التي انعقدت أمس بعنوان “التأمينات الاجتماعية للعاملين في قطاع الزراعة والاقتصاد غير النظامي” حيث تم التطرق إلى تجارب الدول العربية في مجال الضمان الاجتماعي ولا سيما للعاملين في قطاع الزراعة والاقتصاد غير النظامي إلى جانب عرض لواقع البطالة في العالم العربي وتأثيرها على مؤسسات التأمينات الاجتماعية.

ويأتي انعقاد هذه الندوة التي بدأت فعالياتها أمس الأول في إطار اهتمام الجمعية العربية للضمان الاجتماعي ومنظمة العمل العربية، بالموضوعات المتعلقة بكيفية تحقيق الحماية الاجتماعية لكل فئات المجتمع وخاصة للعاملين في القطاع الزراعي والاقتصاد غير النظامي واستجابة لتوجهات المنظمة في مد مظلة الحماية الاجتماعية للعاملين في مختلف القطاعات ومعالجة المشكلات الناتجة عن تفاقم معدلات البطالة .

كما تم انتخاب مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أحمد عضوا في المكتب التنفيذي للجمعية العربية للضمان الاجتماعي.

وتهدف الجمعية العربية للضمان الاجتماعي التي عقدت مؤتمرها التأسيسي الأولي في بيروت عام 2012 إلى توحيد جهود العمل العربي المشترك وتحقيق التنسيق والتعاون على صعيد التأمينات الاجتماعية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency