الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يتفقد مركز المفاضلة وفرع الاستهلاكية

الحسكة -سانا

واصلت مراكز التسجيل المعتمدة لدى جامعة الفرات بالحسكة استقبال طلبات المفاضلة العامة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2016-2017.

وخلال جولة تفقدية لمحافظ الحسكة محمد زعال العلي على سير عملية التسجيل الجامعي في مبنى كلية الحقوق اليوم استمع من القائمين عليها على آليات سير العمل وتسهيل عملية تسجيل الطلاب.

من جهته بين مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي أن الجامعة افتتحت مركزي تسجيل للمفاضلة في مدينة الحسكة في مبنى كلية الحقوق وثانوية أبي ذر الغفاري مشيرا إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفرع العلمي 4507 طلاب والحاصلين على شهادة التعليم الأدبي 1755 طالبا.

وأوضح الحميدي أنه ولتاريخه تم تسجيل طلبات المفاضلة لنحو 2010 طلاب للفرع العلمي و400 طالب للفرع الأدبي عازيا انخفاض عمليات التسجيل على المفاضلة مقارنة بأعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة إلى أن بعض الطلاب قد يرغبون بالتفاضل على مفاضلة التعليم الموازي والبعض الآخر يريد الإعادة”.

من جهة ثانية اطلع محافظ الحسكة خلال جولة قام بها على فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية على واقع العمل فيها وما تحتويه من مواد مختلفة والصعوبات التي تعترض العمل مشيرا إلى أن “الظروف التي تمر بها المحافظة وقطع التنظيمات الإرهابية للطرق البرية يجب ألا يقف عائقا أمام تفعيل وتنشيط عمل مؤسسات التدخل الإيجابي وذلك عبر نقل المواد الغذائية وغير الغذائية من المحافظات الأخرى إلى محافظة الحسكة جوا”.

وأشار العلي إلى ضرورة التنسيق بين فرع المؤسسة الاستهلاكية والإدارة العامة بهدف نقل المواد المختلفة إلى محافظة الحسكة وإعادة تزويد منافذ البيع المباشر بهذه المواد التي يجب أن تكون منافسة لأسعار السوق المحلية وتخفف العبء المالي على المواطنين.

من جهته أشار سلطان الحجي مدير فرع الاستهلاكية إلى أن الفرع يعاني صعوبة في تأمين المواد المختلفة برا نتيجة قيام التنظيمات الإرهابية بالسطو عليها ويتم العمل حاليا وبالتنسيق مع الإدارة العامة على نقل كميات جيدة من المواد الغذائية وغير الغذائية جوا إلى مطار القامشلي ومن ثم توزيعها في منافذ البيع المباشر للمواطنين حيث من المتوقع وصول هذه الكمية خلال الأيام القادمة .

شارك في الجولتين قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي المختص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency