الشريط الإخباري

مجلس محافظة دمشق يدعو إلى رفع أجور ساعات التدريس للمعلمين الوكلاء والتشدد في متابعة المدارس الخاصة

دمشق -سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في أولى جلسات دورته العادية الخامسة لعام 2016 بضرورة التشدد في متابعة ومراقبة المدارس الخاصة والتأكد من تحقيقها الشروط التعليمية المطلوبة والزامها بعدم التلاعب بأقساط الخدمات ورفعها بشكل عشوائي لكون العديد منها لا تلتزم بالخدمات المطلوبة والضرورية رغم تقاضيها رسوم تسجيل عالية.

ودعا أعضاء المجلس إلى حل مشكلة المياه في المدارس ورفع أجور الساعة التدريسية بالنسبة للمعلمين الوكلاء وإعادة طبيعة العمل إلى 7بالمئة للإداريين لأن الغاءها تسبب في نقص كبير بالكادر الإداري في مدارس دمشق الذين عادوا للتدريس.

وأشاروا إلى أهمية الإسراع في الإعلان عن مسابقة للمدرسين لاستدراك النقص الحاصل في الكادر التدريسي والاستفادة من القوى العاملة في مراكز الإقامة المؤقتة وضرورة إعلان المخاتير عن تسعيرة الخدمات التي يقدمونها وتفعيل عمل لجان الأحياء والتشدد في مراقبة أسعار المنشآت السياحية.000

وفي إطار ردهم أكد الأمين العام لمحافظة دمشق الدكتور بشار الحفار أنه تجري حالياً دراسة أسماء لجان الأحياء من قبل المكتب التنفيذي بهدف تفعيلها وتعزيز دورها.

وبالنسبة لوضع المدارس بين مدير تربية دمشق محمد مارديني أن التربية طلبت من مديري المدارس عدم التشدد باللباس المدرسي والتقيد فقط بلون اللباس مؤكدا أن المديرية مستعدة لاستقبال أي شكوى بخلاف ذلك مشيرا إلى أن حصة دمشق من الحقائب المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” تبلغ 130 ألف حقيبة سيتم توزيعها على الطلاب من الصف الأول حتى الصف الرابع وسيتم العمل لرفع الحصة إلى 200 ألف حقيبة حيث تم تحديد المدارس التي سيتم فيها التوزيع ولا سيما على تلك التي تضم طلابا مهجرين .

وأوضح مارديني أن الأولوية في الوقت الراهن هي للصيانة في المدارس وتقديم بعض الخدمات الضرورية الأخرى لافتا إلى أن هياكل المقاعد الموجودة في المدارس منذ أكثر من خمسين عاما تعاد صيانتها بشكل تدريجي حسب الإمكانيات المتوفرة مبينا من جهة أخرى أن الأولويات في تسجيل الطلاب في المدارس تكون لأبناء الحي أولاً ولمن له أخ في المدرسة وللمنقولين سكنياً إلى الحي ولديهم سند إقامة.

إلى ذلك أكد رئيس فرع دمشق لنقابة المعلمين عهد كنج استكمال دراسة رفع أجور ساعات المعلمين المكلفين إلى نحو 400 ليرة سورية مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن اجراء مسابقات في مختلف الاختصاصات التدريسية لملء الشواغر مع بداية عام 2017 في مختلف المحافظات .

من جهتها بينت مديرة سياحة دمشق مي الصلح أن المديرية بصدد إعداد تسعيرة جديدة للمطاعم تأخذ بعين الاعتبار ارتفاع أسعار المواد علما أن دوريات السياحة مستمرة في تنظيم الضبوط بحق المطاعم المخالفة حيث تم خلال فترة العيد تنظيم نحو 15 ضبطا تموينيا .

بدوره كلف رئيس المجلس المهندس عادل العلبي لجنة للقيام بزيارة إلى المدارس برفقة مدير التربية للتعرف على النواقص وتأمين مستلزمات الطلاب ومتابعة المدارس الخاصة ومدى التزامها بشروط مديرية التربية المتعلقة بالعملية التدريسية .

ويتابع مجلس المحافظة عقد جلساته صباح الغد لمناقشة تقارير المكتب التنفيذي المتعلقة بالخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير وتسوية المخالفات مع تقرير لجنة الإنشاء والتعمير والإسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …