الشريط الإخباري

مطالب بإحداث مكتب لمتابعة شؤون أسر الشهداء في السقيلبية ومحردة

حماة-سانا

طالب أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء بمحافظة حماة بإحداث مكتب لمتابعة شؤون أسر الشهداء في مدينتي السقيلبية ومحردة لتسهيل الإجراءات لأبناء المناطق الغربية من المحافظة وإيجاد السبل الكفيلة بزيادة موارد صندوق الهيئة وإيداع ودائع في المصارف.

وخلال اجتماعهم اليوم في صالة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بمدينة حماة دعا الاعضاء إلى معالجة أوضاع أكشاك الاستثمار العائدة لمجلس مدينة حماة وطرحها للاستثمار وتلافي التقصير الحاصل في عمل مجلس المدينة.

ولفت الأعضاء إلى ضرورة “اتخاذ القرار المناسب بشأن الشهداء من القوى الرديفة لقوات الجيش العربي السوري والمدنيين الذين ارتقوا جراء الاعتداءات الإرهابية ومعاملة ذويهم معاملة ذوي الشهداء ممن يشملهم القانون رقم 36 لعام 2014 الخاص بالمزايا الممنوحة”.

وأكدوا ضرورة أن يشمل توزيع السلات الغذائية أسرة الشهيد من الأب والأم إضافة إلى الزوجة والأبناء وإيصال المساعدات للمتضررين من الارهاب وتأمين أماكن إقامة بديلة للأسر المهجرة المقيمة بشكل مؤقت في عدد من مدارس مدينة حماة وريفها والتنسيق في هذا الشأن مع مجلس مدينة حماة ومجالس الوحدات الإدارية.

واكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف متابعة أوضاع الأسر المهجرة من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي بسبب الاعتداءات الارهابية وموضوع أكشاك الاستثمار العائدة لمجلس مدينة حماة.

وطلب أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري من مجلس مدينة حماة إعداد قامة بأسماء المستفيدين من أكشاك الاستثمار العائدة له وتحديد عدد أسر الشهداء التي تم منح موافقة لها بهذا الخصوص منوها بتضحيات الشهداء في سبيل الوطن وضرورة تقديم كل اشكال الدعم لذويهم.

حضر الاجتماع أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وأمناء الشعب الحزبية ورؤساء مجالس فروع النقابات المهنية والمنظمات الشعبية وفعاليات اجتماعية واقتصادية.

من جهة ثانية شدد محافظ حماة على ضرورة تفعيل عملية مراقبة محطات الوقود لمنع أي تلاعب بتوزيع المشتقات النفطية واتخاذ العقوبات اللازمة بحق أي محطة مخالفة وتأمين المحروقات للمواطنين بالشكل الأمثل.

وخلال اطلاعه اليوم على سير عمليات تزويد السيارات بمادة البنزين في محطتي وقود الدبساوي والنعمة بالمدينة بعد صدور قرار لجنة المحروقات بتخصيصهما لتزويد سيارات البيك اب والشحن الصغيرة بالبنزين دعا المحافظ إلى التأكد من معايرة مضخات الوقود والعمل بالقسائم الصادرة عن مديرية التموين وختم قسيمة البنزين بختم المراقب التمويني وتاريخ التعبئة وتسليمها لعامل المحطة ليصار في نهاية اليوم العمل الى مقارنة الكميات وضبط حالات التلاعب إن وجدت إضافة إلى التأكيد على تشغيل جميع المضخات.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency