الشريط الإخباري

فرقة غابالا للفنون المسرحية تقدم عرسا شعبيا يروى حكاية التراث السورى بأسلوب يحمل الفرح والأمل

اللاذقية-سانا

العرس..أبناء الحياة عنوان العمل الاستعراضى الغنائى الراقص الذى قدمته فرقة غابالا للرقص والفنون المسرحية على خشبة مسرح المركز الثقافى العربى بمدينة جبلة مؤخرا حيث تضمن العرض لوحات وفقرات فنية تعكس أصالة وتنوع التراث الشعبى السورى.

وأوضحت عفاف عبد الله مديرة الفرقة ومؤسستها أن “العرض يروى بعضا من تراث سورية فى حكاية عرس كدعوة للتجدد والفرح والأمل بغد مشرق رغم الإرهاب الذى يستهدف حضارتنا ومستقبلنا”.

ويبدأ العرض الذى شارك فيه نحو 30 شابا وشابة كما تقول عبد الله “بمقدمة الراوى ثم رقصة السوق التى تعج بالحياة والنشاط ويتوقف الزمان حين يمر الموت مجسدا بلوحة الميلوية التى ترمز لحركة الكون الأبدية ثم تعود الحياة لتستمر بصخبها وتظهر البصارة البدوية وتبدأ بقراءة الحظ وتبيع الحب ويصدف أنها تصدق مع أحد الشباب الذى يغرم بصبية وهى ترقص مع صديقاتها ليذهب بعدها الى الحلاق ويبدأ بتجهيز نفسه لطلبها لتكون لوحة الجاهة زفة العروس من بيت أهلها من تراث المنطقة الجنوبية من أبرز فقرات العرض الذى اختتم بلوحة تجمع صورا من التراث الشعبى فى المحافظات السورية”.

العتابا كان لها حصتها من العرض حيث أطرب أحد مغنى الفرقة الجمهور على وقع كلمات العتابا الساحلية الجميلة وأغانى سهل الغاب.

صفاء على

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc