الشريط الإخباري

قوات من منظمة شنغهاي للتعاون ستشارك في تدريبات مشتركة في الصين

شنغهاي-سانا

وصل سبعة آلاف جندي من الصين وروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان إلى قاعدة التدريب العسكرية تشوريخه شمال الصين للمشاركة في التدريبات المشتركة لمكافحة الإرهاب مهمة السلام 2014 التي ستقام في الصين في الفترة الممتدة ما بين 24 و29 آب الجاري.

ونقلت وكالة ايتارتاس الروسية عن وانغ نينغ نائب رئيس هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني ومدير هذه التدريبات قوله في تصريحات لصحيفة تشاينا ديلي الصينية “إنها المرة الأولى التي يشارك فيها هذا العدد الكبير من الجنود في تدريبات مشتركة تشمل قوات من الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون وستكون الأكبر في تاريخ المنظمات مع وصول نحو 7 آلاف جندي من دول المنظمة بينهم قوات برية وجوية إلى قاعدة التدريب تشوريخه العسكرية بمنطقة منغوليا شمال الصين”.

وأضاف أنه ستشارك أيضا في التدريبات قوات العمليات الخاصة والقوات المحمولة جوا وقوات أخرى مكلفة اتخاذ إجراءات لمكافحة الهجمات الالكترونية ومهمة الاستطلاع ورسم الخرائط وتحديد المواقع وطائرات دون طيار وطائرة انذار مبكر وصواريخ الدفاع الجوي والدبابات والعربات المدرعة.

وأشار وانغ إلى أن سيناريو التدريبات المشتركة يتمحور حول وجود منظمة انفصالية في بلد معين مدعومة من منظمة إرهابية دولية تخطط لشن هجمات إرهابية وتنفيذ موءامرة انقلاب لتقسيم هذا البلد حيث يقوم أعضاء دول منظمة شانغهاى بارسال قوة عسكرية للقضاء على التمرد واستعادة الاستقرار بناء على طلب من هذا البلد.

وقال وانغ “إن هذه التدريبات تهدف إلى ردع قوى الشر الثلاث وهي الإرهاب والانفصالية والتطرف والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وتعزيز قدرة تنسيق الجيوش لمكافحة الإرهاب”.

وكان الكولونيل الكسندر غوردييف المتحدث باسم المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا أعلن أمس أن نحو ألف جندي روسي وصلوا إلى الصين للمشاركة في تدريبات مكافحة الإرهاب المشتركة وأن 8 مروحيات روسية ستشارك في عمليات متعلقة بتقديم الدعم الناري خلال برنامج محاكاة للمعارك.