الشريط الإخباري

الكرملين: موسكو بصدد اتخاذ تدابير إضافية في حال واصل الغرب اتباع سياسة فرض العقوبات

موسكو-سانا

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن “موسكو ستنظر في اتخاذ تدابير وقائية إضافية في حال استمر الغرب في سياسة فرض العقوبات المدمرة”.

وأضاف بيسكوف وفق ما نقله عنه وكالة نوفوستي الروسية اليوم “إن خيارات متعددة تتم دراستها وقد قلنا عدة مرات أن روسيا ليست من محبي التحدث في مسألة العقوبات ولم تكن البادئة ولكن إذا استمر شركاؤنا بممارساتهم غير البناءة بل والمدمرة أيضا فإننا سنقوم بتطوير مجموعة من التدابير الإضافية”.

وكانت الدفعة الأولى من العقوبات الموجهة ضد روسيا تم فرضها من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في آذ ار الماضي كإجراء انتقامي ردا على إعادة اتحاد شبه جزيرة القرم مع روسيا بعد الاستفتاء الشعبي الذي جاء بغالبية عظمى لصالح الاتحاد.

وردا على العقوبات الغربية وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرا يتعلق باتخاذ تدابير اقتصادية لحماية أمن البلاد ودخل المرسوم حيز التنفيذ في 7 آب الجاري حيث ينص على حظر استيراد المنتجات الزراعية والغذائية من الدول التي فرضت عقوبات على روسيا لمدة عام وتتضمن قائمة المنتجات المحظورة اللحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية والحليب ومنتجات الألبان والفواكه والخضراوات.

وقالت موسكو في وقت سابق إنها مستعدة لمراجعة شروط القيود المفروضة على الاستيراد في حال أظهر شركاؤها الغربيون التزاما بالحوار.

وكانت صحيفة فيدوموستي الروسية كشفت أمس أن الحكومة الروسية جهزت قائمة عقوبات إضافية قد تقوم بفرضها ضد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في حال تم تشديد العقوبات ضدها وأن العقوبات الروسية ضد الغرب ليس من الضروري أن تقتصر فقط على حظر استيراد المنتجات الزراعية وإنما من الممكن أن تشمل قيودا على استيراد المنتجات الصناعية أيضا” لافتة إلى أن اقتراحات الحكومة الروسية في هذا الصدد تم رفعها للرئيس بوتين.

انظر ايضاً

الكرملين: السياسي الذي يهتم بمصلحة وطنه سيفكر في مبادرة بوتين للسلام

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن فلاديمير زيلينكسي ليس الشخص الذي يمكن توقيع …