سورية تفوز بثلاث ميداليات برونزية في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية بروسيا

دمشق-سانا

فاز فريق الأولمبياد العلمي السوري بثلاث ميداليات برونزية في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية بروسيا في إنجاز عالمي جديد لسورية في مسيرة التميز والإبداع العلمي حققه كل من الطلاب بشر المصري ومحمود حسن وسمير دروبي.

وفي تصريح لـ سانا أشاد رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب بأداء مواهب العلم السورية في هذا الأولمبياد الذي كان يمكن أن تكون إحدى ميدالياته الفضية من نصيب أحد أعضاء الفريق العلمي السوري الذي انشغل بحل المسائل الصعبة تاركا المسألة السهلة لما تبقى من الوقت الذي لم يسعفه في النهائيات لتكون البرونزية من نصيبه رغم أنه قام بحل الأصعب.

وأشار العزب إلى أن إنجاز فريق المعلوماتية الذي حقق الحصيلة الأكبر عددا في مشاركاته العالمية ما كان ليتحقق لولا الدعم الذي يلقاه التميز العلمي في سورية مضيفا أن “كل الظروف والحروب والأزمات لن تؤثر في العزيمة السورية وإرادتها ولن تثنيها عن مواجهة التحديات لتخرج منها بأغلى الإنجازات”.

وكان فريق الأولمبياد العلمي السوري حقق في الأولمبياد العالمي للرياضيات بهونغ كونغ الفوز أيضا بثلاث ميداليات برونزية وثلاث شهادات تقدير بينما نال فريق الفيزياء شهادة تقدير عالمية كما نال الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري ثلاث ميداليات برونزية وشهادة تقدير في الأولمبياد العالمي للكيمياء الذي أقيم في جورجيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلمان الدرويش تنافس مع 120 طالباً من 16 دولة ونال برونزية أولمبياد ماندلييف الدولي للكيمياء

حمص-سانا طموح متوثب يغلف آمال الطالب سلمان الدرويش عضو فريق الأولمبياد العلمي السوري لمادة الكيمياء …