التجارة الداخلية والزراعة تحددان سعر شراء التفاح بمختلف أنواعه من المزارعين

دمشق-سانا

بحث وزيرا الزراعة المهندس أحمد القادري والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي سبل تسويق محصول التفاح السوري داخليا وخارجيا.

وتم خلال الاجتماع الذي شارك فيه رئيس الاتحاد العام للفلاحين حماد السعود ورئيس اتحاد المصدرين محمد السواح والمدير العام لمؤسسة الخزن والتسويق حسن مخلوف تحديد أسعار شراء مادة التفاح لهذا الموسم من قبل مؤسسة الخزن والتسويق.. للتفاح الممتاز غولدن أحمر 175 ليرة سورية وستاركن أصفر 165 والأول غولدن أحمر 150 وستاركن أصفر 140 وموشح 115 والثاني غولدن أحمر 115 وستاركن أصفر 105 وموشح 90 والثالث غولدن أحمر 80 وستاركن أصفر 75 وموشح 70.

وفي مداخلة له خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الزراعة لفت القادري إلى أن الهدف من الاجتماع “توحيد الجهود لتسويق هذا المنتج المهم داخليا واستهداف الأسواق الخارجية لتصديره لما يتمتع به التفاح السوري من مزايا عالية” مبينا أهمية الاتفاقية التي تمت الموسم الماضي بين مؤسسة الخزن والتسويق واتحاد المصدرين والتي ساهمت
بتحقيق هامش ربح حقيقي للفلاحين وإلغاء دور الوسيط.

من جهته بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضرورة تضافر الجهود واستهداف الأسواق الخارجية وخاصة الدول الصديقة روسيا وإيران والعراق مع الحفاظ على التوازن ما بين التسويق الداخلي وتأمين احتياجات المستهلك وتصدير المتاح.

رئيس اتحاد المصدرين أشار إلى أن الاتحاد سيعمل على تجديد الاتفاقية مع الخزن والتسويق لهذا العام بينما أكد مدير المؤسسة العامة للخزن والتسويق أن المؤسسة ستعمل على تقديم التسهيلات الممكنة لتسويق تفاح هذا الموسم من صناديق ونقل والتعاون مع اتحاد المصدرين لتصدير أكبر كمية ممكنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency