الشريط الإخباري

التعليم العالي: بدء التقدم إلى منح ومقاعد التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى المقدمة من مصر للعام الدراسي 2016-2017

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن بدء التقدم إلى منح ومقاعد التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى المقدمة من مصر للعام الدراسي 2016-2017 استنادا إلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي الموقع معها وذلك اعتبارا من اليوم وحتى 23 من الشهر الجاري في مبنى الوزارة.

وفي إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم بينت الوزارة أن عدد المنح الدراسية المقدمة من مصر يبلغ 5 و20 مقعدا دراسيا للحصول على الإجازة الجامعية في مختلف الاختصاصات التي توفرها الجامعات المصرية وفق معدلات القبول فيها.

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى آلية التقدم لهذه المنح والأوراق المطلوبة والاختصاصات والرسوم الدراسية وواجبات الطالب الذي يتم قبوله والتزامات الجانب المصري لطلاب المنح فقط لافتة إلى أنه يحق للطلاب المتقدمين إلى هذه المنح التقدم بطلب لاسترجاع أوراقهم الثبوتية في حال لم يرد اسمهم من بين الناجحين الأصلاء أو الاحتياط.

ودعت الوزارة الطلاب السوريين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي أو الأدبي لدورة 2016 والراغبين بالتقدم إلى هذه المفاضلة لمراجعة مديرية العلاقات الثقافية في الوزارة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency