السيسي: نرفض أي تدخل خارجي في شؤون الدول العربية

القاهرة-سانا
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده لوحدة العراق وأمنه وعروبته والرفض التام لأي تدخل خارجي في شؤون العراق وغيره من الدول العربية الشقيقة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إيهاب بدوي ان السيسي أكد خلال لقائه أمس الدكتور خضير الخزاعي نائب الرئيس العراقي اهتمام مصر ورغبتها في تعزيز أواصر التعاون المشترك موجها التهنئة لدولة العراق حكومة وشعبا على إجراء الانتخابات النيابية الأخيرة.
ورحب الرئيس السيسي بتفعيل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات التي طرحها نائب الرئيس العراقي معربا عن تطلعه لانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين.
من جهته أكد الخزاعي أن العراق يتطلع إلى تفعيل التعاون مع مصر في مجالات مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والتشاور السياسي مشيرا الى أن الإرهاب تحد خطر يواجهه البلدان.
ولفت الخزاعي إلى أن بلاده تصدت لمخططات تفتيتية على أساس عرقي وطائفي كواحدة من الدول الأخرى في المنطقة التي تتعرض لمثل هذه المحاولات من خلال استغلال ما لديها من تنوع عرقي أو مذهبي أو طائفي الأمر الذي يحتم وجود محور اعتدال في الأمة العربية للتقريب بين المذاهب الإسلامية والتأكيد على سماحة الدين الإسلامي الحنيف.