شويغو: زيادة نشاط الناتو على حدود روسيا تقوض استقرار أوروبا وتدفع لإجراءات مضادة

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن زيادة نشاط حلف شمال الأطلسي على حدود روسيا تقوض الاستقرار في أوروبا وتؤدي إلى اتخاذ إجراءات مضادة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن شويغو قوله خلال اجتماع لكبار ضباط وزارة الدفاع الروسية اليوم “إن حلف الناتو نشر نحو 1200 قطعة من الآليات العسكرية شرق أوروبا بما في ذلك 30 طائرة وأكثر من ألف جندي من غرب أوروبا والولايات المتحدة ما يدفع روسيا للقيام بخطوات ترمي إلى تحييد الأخطار المحتملة في الاتجاه الغربي واتخاذ فعاليات من أجل الردع الاستراتيجي”.

وأكد الوزير الروسي العمل لتزويد المنطقة العسكرية الغربية في روسيا بأحدث أنواع الأسلحة، مبيناً أن هذه المنطقة ستحصل العام الحالي على أكثر من ألفي قطعة من الآليات الجديدة أو المحدثة كما اختارت الوزارة أكثر من 10 آلاف شخص لأداء الخدمة العسكرية بالمنطقة الغربية وفقاً لعقود، مشيراً إلى أنه تم خلال موسم الشتاء إجراء نحو 300 تدريب لتطوير عمل مختلف القوات بالمنطقة.

وأوضح شويغو أن نشاط حلف الناتو قرب حدود روسيا قد يزداد بشكل كبير بعد انعقاد قمة الحلف في وارسو في 8 و9 تموز المقبل، معرباً عن قلقه من نشر عناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا.

واشار وزير الدفاع الروسي إلى أن الناتو يواصل تحديث المنشآت العسكرية وتكييفها مع مواصفات الحلف في أراضي بولندا ورومانيا وبلغاريا ودول البلطيق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو: الغرب أنشأ هيكلاً لحملة دعاية واسعة ضد روسيا

موسكو-سانا أكد أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو أن المزاعم التي تطلقها الإدارة الأميركية حول …