الشريط الإخباري

التخطيط الشخصى فى ورشة عمل تدريبية للأطفال لمساعدتهم على تنظيم حياتهم وتحديد أهدافهم

اللاذقية-سانا

من سورية بلد الخير والعطاء لكل العالم بدنا نعيش بأمان وسلام ونتمنى لأطفال العالم كمان يعيشوا بأمان وسلام إحدى رسائل السلام التى صاغها مجموعة من الأطفال المشاركين فى ورشة التخطيط الشخصى للأطفال التى أقامتها مؤسسة الريادى السورى فى اللاذقية بمناسبة اليوم العالمى للطفل بالتعاون مع جمعيتى إيثارودار البشائر.

الورشة التى استهدفت نحو 30طفلا وطفلة من أبناء الشهداء وجرحى الجيش العربى السورى والمهجرين هدفت إلى تنمية المهارات الفكرية والسلوكية والذهنية والنفسية للأطفال.

وأوضحت  ريم خضور مديرة المؤسسة أن التخطيط الشخصى يساعد الأفراد على تنظيم أمور حياتهم وتحديد أهدافهم مشيرة إلى أن الورشة تضمنت عدة محاور منها اعرف نفسك  حيث تمت الإضاءة على نقاط القوة الموجودة لدى الطفل وتمكينه من امتلاك مفاتيح الثقة بنفسه و هدفى بوصلتى الذى ركز على إعطاء الطفل استراتيجيات وأدوات تساعده على تحقيق أهدافه أما محور إدارة الذات والوقت فقد تم من خلاله مساعدة الطفل على تنظيم أموره وحياته.13

ونفذ الورشة مجموعة من مدربى الريادى السورى الذين قدموا عددا من البرامج المتكاملة للأطفال لتدريبهم على مهارات التواصل وإدارة الوقت والذات والذكاء العاطفى وغيرها حيث تمت الاستعانة ببعض الأدوات التدريبية التى تعتبر بمثابة مفاتيح أساسية تساعد الطفل على تنمية مهاراته وتطويرها وتحديد هدفه والوصول إليه.

ولفتت إلى أنه فى ختام الورشة صاغ الأطفال رسائل سلام للعالم حملت عناوين  مابدنا حرب .. بدنا محبة وسلام وأمان حتى نحقق أهدافنا وأحلامنا  و نحن السوريين نصرخ بصوت واحد ونقول للإرهاب نحن صامدون مهما حصل وأوقفوا الحرب على وطننا ليعم السلام علينا وعلى الأجيال القادمة وغيرها.

بدورها أشارت سوسن ديوب من جمعية  إيثار إلى مشاركة نحو 20 طفلا من أطفال الجمعية فى الورشة التى تتلاقى مع أهدافها فى تزويد الأطفال بالمعرفة الكاملة ومهارة التفكير الصحيحة التى تجعل من الصعوبة تحكم الآخرين بهم وبقراراتهم وبالتالى يكون لدينا جيل أساسه سليم.

بشرى سليمان – نعمى علي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency