الشريط الإخباري

إغاثة السويداء.. تنسيق جهود الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي لمساعدة الأسر المتضررة خلال شهر رمضان المبارك

السويداء-سانا

قررت لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة السويداء تعميم كتاب وزارة الشؤون الاجتماعية حول إطلاق حملة “لقمتنا سوا 2” لعام 2016 وذلك لتوفير وجبات إفطار خلال شهر رمضان المبارك للأسر الوافدة والمتضررة وأسر الشهداء والجرحى وذلك من خلال تنسيق جهود وموارد الجمعيات الأهلية والخيرية والمجتمع المحلي والقطاع الأهلي لتحقيق هذه الغاية.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم إعداد قائمة للجنة العليا للإغاثة تتضمن حاجة مديرية صحة السويداء من الأدوية اللازمة للمرضى من الأسر الوافدة والمتضررة في مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر الطلائع في قرية “رساس” ودراسة إمكانية توفيرها من خلال المنظمات والجهات المانحة وجمعية “شهبا” الخيرية.

وأكد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف ضرورة العمل على تحقيق التوزيع العادل للسلل الغذائية وفقاً لعدد أفراد كل أسر مستحقة واحتياجاتها الشهرية بحيث يتم تقسيم الأسر حسب عدد أفرادها فتحصل الأسر الكبيرة على سلة كل شهر فيما الأسر الأقل عددا على سلة كل شهرين أما الحالات الفردية فيخصص لها سلة كل ثلاثة أشهر.

يشار إلى أن لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة السويداء قررت خلال اجتماعها الماضي توزيع 1600 سلة غذائية وصحية بالإضافة إلى نحو 6500 كيس طحين على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إغاثة السويداء تناقش واقع العمل الإغاثي بالمحافظة وسبل إيصال المساعدات إلى مستحقيها

السويداء -سانا ناقش أعضاء لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة السويداء واقع العمل الإغاثي بالمحافظة وسبل …