الشريط الإخباري

موجهو مادة العلوم الطبيعية لشهادة التعليم الأساسي: الأسئلة شاملة ومناسبة لجميع مستويات الطلاب

دمشق-سانا

تقدم اليوم طلاب شهادة التعليم الأساسي لمادة العلوم الطبيعية والفيزياء والكيمياء وهي المادة الثالثة التي يقدمها الطلاب ضمن امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2016 والتي بدأت بمادة الاجتماعيات.

وفي تصريح لـ سانا أكد الموجه الأول لمادة العلوم الطبيعية في وزارة التربية حسن محسن أن أسئلة امتحان مادة العلوم كانت مناسبة للمستويات كافة وشاملة لمفردات المنهاج الدراسي من تقويم وتحليل وتركيب مشيرا إلى أنه “ومن خلال متابعة مع دوائر الامتحانات في المحافظات لم تسجل أي ملاحظة حول الأسئلة”.

وبين محسن أن تصحيح أوراق الإجابة لمادة العلوم الطبيعية والفيزياء والكيمياء سيبدأ غدا بعد اعتماد سلم التصحيح من الوزارة.

من جانبها أوضحت غيداء نزهة موجهة أولى لمادة العلوم أن الأسئلة وضعت بحيث تناسب جميع المستويات مع مراعاة الفروقات الفردية للطلاب مضيفة إنه “يمكن تعديل سلم التصحيح في حال ورود أي ملاحظة من قبل المدرسين المصححين أو دوائر الامتحانات بما يتناسب مع مصلحة الطالب بالدرجة الأولى”.

كما أكد يوسف حمد موجه أول للمادة أن الوزارة حريصة على تقديم أسئلة امتحانية تناسب سوية الطالب وأسئلة هذا العام “شاملة وغطت المنهاج وكانت متقاربة بين بعضها ودقيقة كما أن الزمن المخصص للإجابة عليها كاف ومناسب ومن خلال المتابعة لم يتم تقديم أي شكوى أو ملحوظة حول الأسئلة التي تم اختيارها من عدة نماذج للأسئلة وضعها المدرسون المختصون”.

يشار إلى أن امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2016 بدأت في الخامس عشر من الشهر الجاري حيث تنتهي امتحانات شهادة التعليم الأساسي في السادس والعشرين منه والإعدادية الشرعية في الثامن والعشرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency