الشريط الإخباري

مدفيديف: خرق القانون الدولي من قبل الدول الغربية أسهل دائما لها من الالتزام به

موسكو-سانا

رأى رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن العقوبات المفروضة من جانب واحد والتي تستخدم لأغراض سياسية آخذة في الازدياد مؤكدا أنها تدخل تعسفي في الشؤون الداخلية للدول.

وقال مدفيديف في كلمة خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ القانوني الدولي السادس اليوم “إننا نشهد زيادة في العقوبات المفروضة من جانب واحد والتي يتم تطبيقها من قبل بعض البلدان كجزء من أهدافها السياسية ومثل هذه الأعمال أصبحت وسيلة لتدخل تعسفي في شؤون الدول الأخرى”.

وأضاف مدفيديف “إن العقوبات المفروضة من جانب واحد مبهمة المضمون وأصبحت تتجاوز الحدود الإقليمية وتفرض على الأشخاص أو الحكومات في أي مكان بالعالم على الرغم من جميع الاتفاقات وبما يخالف القانون الدولي”.

وأوضح مدفيديف أن مثل هذه العقوبات فرضت على الدولة الروسية وعلى الكثير من مواطنيها وشركاتها لمدة عامين تقريبا وهذا يقوض مصداقية القانون الدولي مشيرا إلى “أن الدول الغربية ترغب بالتملص من هذا الوضع علما أنه في الواقع من صنعها وأن خرق القانون الدولي بالنسبة لها أسهل دائما من الالتزام به”.

يشار إلى أن الدول الغربية تلجأ إلى سياسة فرض العقوبات الأحادية ومن دون موافقة الأمم المتحدة على الدول التي ترفض الخضوع لإملاءاتها وعلى هذا الأساس فرضت عقوبات اقتصادية على روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا عام 2014 ردت عليها روسيا بإجراءات اقتصادية مماثلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مدفيديف: سياسة أوروبا تجاه روسيا قصيرة النظر

موسكو-سانا اعتبر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن السياسة التي تتبعها دول أوروبا تجاه روسيا …