بعد إحداثها صندوقين لدعمهم.. وفد من غرفتي تجارة وصناعة دمشق وريفها يزور أصحاب محلات سوق العصرونية ويؤكد وقوفه إلى جانبهم

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع وقوف الغرفة مع أصحاب المحلات التي تضررت بفعل الحريق الذي نشب في سوق العصرونية يوم السبت الماضي ومساعدتهم.

وبين القلاع في تصريح للصحفيين عقب جولة وفد من غرفتي تجارة وصناعة دمشق وريفها وفعاليات دينية وأهلية على السوق للإطلاع على ما خلفه الحريق من أضرار أن الزيارة واجب والتزام من أهل المجتمع تجاه التجار المتضررين في سوق العصرونية مبينا “أن التجار كلهم متساوون في الحقوق والواجبات مهما بلغ عددهم ودون استثناء .. ومن حقهم أن يستفيدوا من خدمات الغرفة كاملة”.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس تكاتف غرفة الصناعة مع غرفة تجارة دمشق لمساعدة أصحاب المحلات على البدء من جديد بعد “الكارثة التي حلت بهم” من أجل المساهمة في عودة السوق أفضل مما كان عليه سابقا من ناحيته عبر مدير أوقاف دمشق الشيخ أحمد سامر القباني “عن أمله بإعادة بناء السوق من جديد بالسرعة الممكنة”.

بدوره أكد أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو أن الأضرار التي لحقت بالسوق وأصحابه كبيرة ومن واجب الغرفة واتحاد الغرف التجارية وكل الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية مساعدة المتضررين وخاصة الذين بحاجة فعلية للمساعدة داعيا أصحاب المحال في السوق والأسواق الأخرى إلى اتخاذ إجراءات أكثر سلامة وضمانا عند تخزين البضاعة في السوق.

وكانت غرفتا تجارة وصناعة دمشق وريفها اعلنت إحداث صندوقين في نطاقهما لجمع التبرعات لأصحاب المحلات المتضررة.

وكان حريق ناجم عن ماس كهربائي اندلع في سوق العصرونية بدمشق القديمة ما أدى إلى احتراق عدد كبير من المحال والمستودعات فيه وتمكن فوج الإطفاء بعد ساعات عدة من السيطرة على الحريق بشكل كامل لتباشر بعدها مديرية الخدمات الفنية وفوج الإطفاء وعدد من الفرق التطوعية والجمعيات الأهلية في محافظة دمشق بترحيل الأنقاض وتنظيف السوق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العمل الضريبي والربط الإلكتروني في ندوة بغرفة تجارة دمشق

دمشق-سانا ركزت الندوة التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم على التعريف بالربط الإلكتروني وآليته،