الشريط الإخباري

نادى معا نقرأ.. تعميم حالة القراءة لجعلها عادة مجتمعية مفيدة

اللاذقية-سانا

مجموعة من الشباب السورى المثقف تقود نادى معا نقرأ الذى انطلق قبل ثمانية أشهر هادفا إلى نشر ثقافة القراءة بشكل حقيقى وجذب الفئات النائية عن هذا السلوك الثقافى لتنخرط ضمن أنشطة النادى التى تتوجه لمختلف الشرائح العمرية بمجموعة كبيرة من الفعاليات الثقافية المحفزة على المطالعة وتداول الكتاب كما يفرد النادى المساحة أمام المشاركين لطرح عناوين مفضلة لديهم للنقاش الجماعى واستبيان الآراء و الأفكار حولها.

وبينت هبة العاتكى مؤسسة النادى فى حديثها لنشرة سانا الشبابية إن الكتب المطروحة للقراءة والنقاش فى النادى يتم انتقاؤها بطريقة التصويت من قبل الأعضاء حيث يجتمع القراء فى مجموعة خاصة بالنادى على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك لمناقشة العناوين المتنوعة التى تطال حقول الفلسفة والأدب والتاريخ وسواها كما تركز الأنشطة على نتاج الكتاب السوريين فى سعى لدعمهم والتعريف بهم.

وأضافت العاتكى أن النادى نفذ العديد من المبادرات المهمة للفت النظر لأهمية الكتاب كالقراءة فى الأماكن العامة وضمن المقاهى الثقافية وهو ما ضاعف من عدد المشاركين الذين يقبلون على فعالياته المختلفة منوهة  بأن النادى يعتمد على 15 متطوعا شابا يخططون لاستضافة العديد من الكتاب فى مرحلة لاحقة.7

وأشارت مؤسسة النادى إلى أنه تم “التواصل مع الفوج السابع للكشاف لتأسيس مكتبة خاصة بالنادى وتحقيق حالة من التشبيك الفعال بين الجانبين”.

وقالت.. أن الفريق يستثمر جميع المناسبات للترويج لفعالياته التى تضم بدورها أنشطة سينمائية مجانية يتم تنظيمها دوريا وتركز على الأفلام المأخوذة عن روايات عالمية بما يشجع على قراءة هذه الروايات.

كذلك يحظى الأطفال واليافعون باهتمام واضح من القائمين على النادى الذين خصصوا لهم ورشة عمل للتشجيع على القراءة والكتابة فى أن معا حيث لفت يورى رحال المتطوع فى النادى إلى أن الشباب القائم على العمل يجتهد لتامين كتب للأطفال وتوزيعها عليهم مجانا لقراءتها وتبادلها مع أقرانهم فى إطار حثهم على دوام القراءة والاستمرار فى هذا الفعل الثقافى.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency