المطران حنا يستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة وجرائم تنظيم دولة العراق والشام في العراق

القدس المحتلة-سانا

استنكر المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس العدوان الإسرائيلي البربري على قطاع غزة وقال “إن التضامن مع أهالي غزة واجب ديني ووطني وأخلاقي”.

جاء كلام المطران حنا في كلمة وجهها عبر الهاتف من مدينة القدس المحتلة أمس مخاطبا المحتشدين وسط العاصمة الفرنسية الذين شاركوا في مظاهرة جابت شوارع باريس تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وشارك فيها أيضا الآلاف من أبناء الجاليات العربية.

كما استنكر المطران حنا الجرائم التي يرتكبها ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي بحق المسيحيين وغيرهم من المواطنين في العراق.

وفي الإطار ذاته نظمت جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية في مدينة القدس المحتلة وقفة تضامنية مع الفلسطينيين في قطاع غزة حيث تم فتح باب التبرع للجرحى والعائلات المصابة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

وقد أقيم هذا النشاط في مؤسسة وجود التابعة للجمعية في منطقة باب الخليل في مدينة القدس المحتلة حيث قام بعدها المشاركون بزيارات تفقدية للجرحى في مستشفيات القدس المحتلة.

وندد المشاركون في الوقفة بالعدوان الإسرائيلي على غزة وعبروا عن تعاطفهم وتضامنهم مع الفلسطينيين كما استنكروا بشدة جرائم ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي في سورية والعراق.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى استشهاد أكثر من 1920 فلسطينيا وجرح نحو 10 آلاف آخرين فضلا عن دمار كبير في منازل وممتلكات الفلسطينيين والبنية التحتية في القطاع.

انظر ايضاً

المطران حنا: الاحتلال لا يميز في عدوانه على غزة بين كنيسة ومسجد ومستشفى

القدس المحتلة-سانا أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن الاحتلال الإسرائيلي …