لاعبة التايكوندو شغاف الشريف.. بطلة للجمهورية لثلاثة عشر عاما على التوالي

حمص-سانا

انضمت بعمر الثماني سنوات الى التدريب على التايكوندو في النادي العمالي الرياضي لتحرز بعمر التسع سنوات بطلة الجمهورية المركز الثالث وتابعت رياضتها التي احبتها وتعتبرها جزءا مهما من حياتها ولا يمكنها الاستغناء عنها رغم انشغالها بدراستها للغة العربية بكلية الاداب .

وقالت / شغاف الشريف/ ابنة الثلاثة والعشرين عاما في تصريح لمندوب سانا الرياضي انها كانت تمارس منذ صغرها رياضة الرماية والعاب القوى لكنها اختارت التايكوندو لانها وجدت نفسها اقوى في تلك اللعبة التي تعتبرها من اهم الرياضات التي تعتمد على الرشاقة والليونة كما انها لعبة الدفاع عن النفس تمتاز بالحركات الفنية البعيدة عن العنف .

وتابعت.. ان مثابرتي على التدريب اليومي لرياضة التايكوندو ساعدتني في احراز المركز الاول ولمدة ثلاثة عشر عاما على التوالي في بطولات الجمهورية في حلب ودمشق واللاذقية والسويداء بالاضافة الى مزاولتي التحكيم والتدريب في اللعبة ايضا فكانت لي مشاركات تحكيم في بطولة طرطوس ودير عطية مؤخرا كما تأهلت ايضا لبطولة انتقاء المنتخب التي جرت في دمشق في بداية العام الحالي ونلت المركز الاول كما انني لاعبة في نادي الكرامة الرياضي بحمص وأحمل الحزام الأسود الدولي.

وعن مشاريعها المستقبلة تقول.. احضر حاليا لبطولة السيدات التي ستقام على مستوى الجمهورية خلال الشهر الحالي وذلك باتباع التدريبات المكثفة بالاضافة الى تحضير عروض لرياضة التايكوندو لعرضها في المدارس والحدائق بهدف تعريف الاطفال والشباب والمجتمع ككل على هذه اللعبة المهمة علما أنني كنت مدربة في عدد من المدارس للفئات العمرية الصغيرة متمنية أن تكون لي مشاركات خارجية لتقدم من خلالها فن التايكوندو فالفتيات السوريات قادرات على تحقيق المراكز الاولى في البطولات العالمية وهن ليس أقل من مثيلاتهن في جميع الرياضات .

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …