الشريط الإخباري

مادورو:الإدارة الأمريكية تواصل محاولاتها إسقاط الحكومة الفنزويلية الشرعية بالتعاون مع المعارضة

كاراكاس-سانا
أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الإدارة الأمريكية تواصل محاولاتها اسقاط الحكومة الفنزويلية الشرعية بالتعاون مع أذرعها داخل المعارضة.

وقال مادورو خلال مظاهرة احتجاجية على خطوات المعارضة التي تسيطر على البرلمان “إن واشنطن أمرت المعارضة بالشروع في تطبيق مرحلة جديدة من الخطة الإرهابية الرامية إلى إسقاط حكومة الجمهورية البوليفارية”.

وانتقد مادورو مشروع القانون الذي قدمته المعارضة حول خصخصة المساكن التي تبنيها الدولة في إطار البرامج الاجتماعية وقال “إن بناء 600 ألف مسكن وشقة وتسليمها للسكان سجل رقما قياسيا على مستوى العالم رغم الحرب الاقتصادية والاضطرابات ومطاردة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لي وهجمات الأوليغارشيين”.

وكانت المعارضة الفنزويلية المدعومة من الولايات المتحدة حصلت على الأغلبية البرلمانية خلال الانتخابات الأخيرة التي جرت في كانون الأول عام 2015 وهي تحاول منذ ذلك الوقت تدمير الإرث الذي تركه الرئيس الراحل اوغو تشافيز عبر سلسلة مشاريع وقرارات كان آخرها قانون عفو عن السجناء المؤيدين لها والمتورطين بجرائم اقتصادية وجنائية لكن محكمة العدل العليا ألغته لأنه يشمل مخالفات تندرج في إطار الجريمة المنظمة وغير مرتبطة بجرائم ذات طابع سياسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أهالي الجولان يشعلون الشموع على أرواح شهداء مجزرة مجدل شمس التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي

الجولان السوري المحتل-سانا شارك المئات من أهالي الجولان السوري المحتل الليلة في إشعال الشموع على …