الشريط الإخباري

أبناء ريف دمشق: نشارك بانتخابات مجلس الشعب لنثبت للعالم أن سورية قادرة على رسم مستقبلها

ريف دمشق-سانا

شهدت المراكز الانتخابية في محافظة ريف دمشق اقبالا من قبل المواطنين لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب ولا سيما مراكز النبك ويبرود والقطيفة وقارة والسيدة زينب وجرمانا وصحنايا واشرفية صحنايا وجديدة عرطوز وضاحيتي قدسيا والأسد في حرستا ومناطق قرى جبل الشيخ.

وأشار المواطنون أثناء الإدلاء بأصواتهم إلى أنهم قصدوا المراكز الموزعة في مناطقهم منذ الصباح الباكر لاختيار ممثلين يرون فيهم القدوة الحسنة والعمل بمسوءولية كبيرة لتحسين مستوى معيشتهم، موضحين أن إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها يثبت للعالم ان سورية رغم الظروف قادرة على رسم مستقبلها وحماية سيادتها.

وأشار محمود أحمد إلى أن مشاركته في الانتخابات واجب وطني ودستوري وتعبير عن الممارسة الديمقراطية التي منحنا اياها الدستور، آملا بأن تكون اختياراته صائبة ويكون المجلس الجديد بمستوى التضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري.

وأكد علي خالد البرغوث من منطقة دوما أن الارهاب لم يثنه عن أداء واجبه الدستوري في اختيار ممثلين حقيقيين قادرين على حماية بلدهم والارتقاء به وصيانة مقدرات الشعب.
وقال ميشال متعب الحنون إن “صوته للشخص الذي بقي وحمل هم الوطن ودافع عنه” داعيا اعضاء مجلس الشعب الجديد إلى تحمل مسوءولياتهم التي تتطلبها المرحلة المقبلة.
وأشارت نور العلاف إلى أن هذه الانتخابات فرصة حقيقية أمام المواطنين لاختيار أشخاص قادرين على تحمل مسوءولياتهم تجاه شعبهم وبلدهم وجيشهم الذي قدم أغلى التضحيات للحفاظ على سورية.

ولفت وهيب نصر الله معلم في مدرسة بمدينة النبك إلى أن واجبه تجاه بلده يحتم عليه ممارسة حقه الانتخابي لاختيار أعضاء حقيقيين أكفاء يملكون القوة والجرأة الكافية لمحاسبة الفاسد والمقصر.

وأشار كل من محمد جمعة شريف الخطيب ومحمد عبد السلام أن الجو الماطر الذي تشهده مدينة النبك لم يمنعهما من ممارسة حقهما الانتخابي لايصال أشخاص الى مجلس الشعب يعملون إلى جانب الشعب لإعادة إعمار سورية ورسم البسمة على شفاه ابنائها.

إلى ذلك أوضح الأطباء في مشفى القلمون عبد العزيز الحاجي ومحمد حاج حسين ومعتصم قابل أن اقبال المواطنين على اختيار ممثليهم لمجلس الشعب دليل كاف لاثبات أن الشعب السوري لا ينكسر ولا يهزم وما تعرض له منذ خمس سنوات منحه العزيمة والقوة لمواجهة الارهاب الذي تتعرض له سورية.

وأكدت انصاف زمزم ومحمد حسن صبح رئيسا أحد المراكز الانتخابية في النبك ان المواطنين في المدينة تعهدوا بأن يكونوا جندا أوفياء لبلدهم خلف جيشهم وقيادتهم والقيام بواجباتهم وهذا ما أكدوه في اكثر من مناسبة.1

وكان وزيرا المالية الدكتوراسماعيل اسماعيل والموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ومحافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف شاركوا المواطنين في الإدلاء بصوتهم في مركز محافظة ريف دمشق منوهين بالإقبال الكبير الذي تشهده المراكز الانتخابية لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب.

ويوجد في محافظة ريف دمشق 875 مركزا انتخابيا اضافة إلى  15 مركزا لصالح مواطني محافظة دير الزور و 17 مركزا لصالح محافظة درعا و 4 مراكز لصالح مناطق حلب و 4 أخرى لصالح محافظة ادلب و3 مراكز لصالح محافظة الرقة علما أن غرفة العمليات المشتركة بين المحافظة وقيادة الشرطة في المحافظة تستمر بالعمل مع جميع الجهات المعنية بالمحافظة لمتابعة حسن سير العملية الانتخابية فيها.