الشريط الإخباري

الوافدون يدلون بأصواتهم في المراكز المخصصة لهم بطرطوس

طرطوس-سانا

يواصل الوافدون الى محافظة طرطوس من محافظات إدلب والرقة وحلب وريفها الإدلاء بأصواتهم في مركز الصالة الرياضية المخصص لهم في طرطوس.

وضم المركز الذي يجاور مركز الوافدين للإقامة المؤقتة أربعة صناديق اقتراع مخصصة لحلب وريفها وصندوقا لكل من ادلب والرقة وطرطوس لتأمين الاقتراع في انتخابات مجلس الشعب.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى في تصريح له أن “المشاركة بهذا الاستحقاق الدستوري تتويج لصمود الشعب السوري وانتصار الجيش والقوات المسلحة ووفاء لدماء الشهداء وكل التضحيات التي بذلها السوريون خلال الخمسة أعوام الماضية”.

وبين أحمد محمد أحد المشرفين على الصندوق الانتخابي الخاص بحلب في تصريح لمراسلة سانا أن الاقبال حتى الساعة “أكثر من جيد” وقال.. إن “أبناء محافظة حلب الذين ذاقوا مرارة الارهاب هم الاكثر ادراكا اليوم لقيمة الحفاظ على الدولة وسيادتها على كامل أراضيها ومؤسساتها”.

من جانبه لفت سيمون عباس عضو اللجنة المشرفة على الصندوق الانتخابي الخاص بمحافظتي الرقة وإدلب الى أن الاقبال “متزايد بالنسبة لعدد الوافدين من المحافظتين الى طرطوس”.

وقالت المواطنة امينة ديبو من محافظة الرقة.. “إن أبناء الرقة باتوا اليوم أكثر إصرارا لاسماع صوتهم للعالم من خلال مشاركتهم في صنع القرار الوطني”.

وأكدت المواطنة فضيلة الكنجي من ريف حلب أن ابناء حلب المقيمين في طرطوس أصبحوا أكثر قدرة على اختيار من يمثلهم في حين أشار محمد خلوف الناخب من محافظة إدلب إلى أن الانتخاب يعني التمسك بالدولة بمؤسساتها الوطنية.

من جهة ثانية أشارت القاضي منى عبد الكريم عضو اللجنة القضائية الفرعية إلى أن اللجنة “تلقت حتى الساعة اعتراضين وحيدين من مرشحين سقط اسمهما سهوا من لوائح الترشيح فأصدرت اللجنة قرارا بإضافة الاسمين الى اللوائح وتعميمها مجددا على المراكز الانتخابية”.

ويصل عدد مراكز الاقتراع في عموم المحافظة إلى 816 مركزا.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود