الشريط الإخباري

المجلس الوطني للإعلام في لبنان: قرار نايل سات بحق المنار مخالف للقوانين الدولية ومواثيق الشرف الإعلامية

بيروت -سانا

أدان رئيس المجلس الوطني للإعلام في لبنان عبد الهادي محفوظ وقف شركة نايل سات بث قناة المنار صباح اليوم داعيا الدولة اللبنانية إلى اتخاذ الإجراءات التي تحمي إعلامها المرئي والمسموع.

وقال محفوظ في تصريح اليوم..”إن الإعلام اللبناني مستهدف سواء في مجاله المكتوب او المرئي ومستقبلا في مجاله الالكتروني وقد آن الأوان للدولة ان تمتلك رؤية إعلامية لتحمي هذا الاعلام”.

وأضاف محفوظ “إن قرار نايل سات كان متوقعا نظريا لقيام عرب سات بالإجراء الذي يعتبر مخالفا لكل القوانين والاعراف الدولية ومواثيق الشرف الإعلامية وانتهاكا لحق التعبير وترجمة للضغوط الامريكية”.

وحذر محفوظ من أن هذا الأمر سيطال مؤسسات إعلامية اخرى استجابة للسياسات الامريكية داعيا الدول العربية والإسلامية إلى التفكير بإطلاق قمر خاص بها.

وكانت شركة نايل سات أوقفت بث قناة المنار وهددت قنوات لبنانية أخرى منها قناة الجديد وتلفزيون لبنان وقناة ان بى ان بوقف البث عبرها أيضا بحجة عدم تجديد الحكومة اللبنانية العقد بينها وبين شبكة نايل سات.

يشار إلى أن القمرين الخاضعين لسيطرة النظام الرسمي العربي الخاضع بدوره لهيمنة البترودولار الخليجي عمدا إلى وقف بث عدد من القنوات السورية واليمنية والعراقية وذلك في إطار محاولات حجب الحقيقة التي تحاول تلك القنوات إظهارها وخاصة الدور الذي يلعبه النظام السعودي في دعم الإرهاب ونشر التطرف في المنطقة.