دميرطاش: أردوغان دعم كل التنظيمات الأرهابية ويداه ملطختان بدماء السوريين

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش أن رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب أردوغان أقدم على دعم كل التنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش” و”النصرة” و”أحرار الشام” لتحقيق أحلامه العثمانية مشيرا إلى أن يديه ملطختان بدماء السوريين.

وقال دميرطاش خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه اليوم.. “إن أردوغان لم يتردد في إقامة كل أنواع العلاقات السرية والعلنية مع كل التنظيمات الإرهابية في سورية بهدف تدميرها وتهجير أهلها إلى تركيا والأردن ولبنان” مضيفا.. “إن أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو أعداء الإسلام والإنسانية فأياديهما ملطخة بدماء السوريين”.

وتطرق دميرطاش إلى موضوع الشاحنات التي كانت تنقل الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية قائلاً.. “لقد تم الكشف عن عدد قليل من هذه الشاحنات علما أن عددها بالآلاف ونقلت الأسلحة وكل ما يحتاجه الإرهابيون في سورية منذ بداية الأزمة هناك” واصفا سياسات أردوغان في سورية بأنها فاشلة وخطيرة.

وأوضح دميرطاش أن هذه السياسات انعكست بكل سلبياتها الخطيرة على الداخل التركي حيث يسعى أردوغان للتغطية على هذه السلبيات بالعمل على إقامة نظام ديكتاتوري استبدادي لمنع المعارضة من انتقاده في موضوع سورية والعلاقة مع التنظيمات الإرهابية.

وأكد سياسيون ومثقفون أتراك مؤخرا أن نظام أردوغان يشكل الخطر الأول على أمن تركيا والمنطقة من خلال دعمه المتواصل للإرهاب في سورية والمنطقة منذ سنوات عبر فتح الحدود لعشرات آلاف التكفيريين المرتزقة لدخول سورية مع شاحنات الأسلحة إضافة إلى استضافته معسكرات لتدريب الإرهابيين مخالفا بذلك قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بمكافحة الإرهاب.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …