الشريط الإخباري

أهالي منطقة اللوا بالسويداء.. معاناة رفع أجور النقل وعدم التقيد بالتسعيرة التموينية

السويداء – سانا

يشكو أهالي بلدات رضيمة والصورة الصغيرة و خلخلة و ذكير وأم حارتين وحزم والصورة الكبيرة في منطقة اللوا بالسويداء من رفع عدد من سائقي وسائل النقل الباصات والسرافيس التعرفة على خط قراهم إلى مدينتي شهبا والسويداء وبالعكس دون تقيدهم بالتسعيرة التموينية المحددة لهم .

وتشكل هذه المسألة عبئا اضافيا كبيرا على الأهالي وخاصة كون أغلبيتهم من أصحاب الدخول المحدودة والعمال وطلبة الجامعة الذين يتنقلون بشكل يومي بينما يعزو السائقون رفع أجورهم إلى غلاء أسعار الزيوت والقطع التبديلية للآليات وأجور الاصلاح .

وقال الموظف رشيد خيو في تصريح لمراسل سانا إن “رفع التعرفة بشكل أحادي من قبل السائقين امر غير مقبول ويستدعي الوقوف عنده” موضحا أنه أصبح يترتب عليه وفق التسعيرة الحالية دفع /125/ ليرة من قريته رضيمة لتنقله إلى مدينة شهبا بعد أن كان يدفع سابقا 100 ليرة رغم أنها زيادة على التعرفة التموينية المحددة بينما ترى الطالبة هند الصفدي من قرية الصورة الصغيرة وكذلك الطالب عدي هلال من قرية خلخلة في رفع التعرفة “ابتزازا حقيقيا للمواطن وعبئا إضافيا على أهاليهم في هذه الظروف الصعبة”.

الى ذلك أوضح مدير مراكز الانطلاق بالسويداء رفيق سليم أنه لا يوجد أي زيادة تموينية على التعرفة ولا يمكن اتخاذ أي إجراء دون وجود شكاوى نظامية من المواطنين حول هذا الموضوع لتتم متابعتها مع التجارة الداخلية والمرور مؤكدا أنه سيتم تنبيه السائقين الذين رفعوا الأجرة بشكل غير نظامي للعدول عن هذه المسألة.

بدوره أشار رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء مهران أبو عساف إلى جاهزيتهم لاستقبال أي شكوى رسمية من المواطنين لتنظيم الضبوط اللازمة موضحا أن المديرية ستتابع هذا الموضوع بالتنسيق مع المحافظة ومراكز الانطلاق لمعالجته .

وقال أبو عساف إن “التعرفة المحددة للراكب لخط شهبا اللوا إلى قرية رضيمة للباص 65 ليرة وللميكروباص 75 ليرة وللصورة الصغيرة 70 و75 ليرة ولقرية ذكير 80/85 ليرة ولخلخلة 80/90 ولأم حارتين 90/100 ولحزم 100/110 وللصورة الكبيرة 100/115.

ودعا رئيس فرع المرور بالسويداء العقيد جمال سعيد المواطنين الى تقديم شكوى نظامية باسم السائق المخالف ورقم السيارة ليتم توقيفه وحجز المركبة وتقديمه للقضاء أصولا مشيرا الى عقوبة تقاضي الأجر الزائد وفق قانون السير المعمول به تتضمن حبسا من عشرة أيام حتى الشهر وغرامة مالية مقدارها 15 ألف ليرة وحجز المركبة حتى إزالة المخالفة.

عمر الطويل

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …