الشريط الإخباري

نخبة من شباب طرطوس: سنشارك في الانتخابات التشريعية للوصول إلى مجلس يلبي طموحاتنا ويحسن واقعنا

طرطوس – سانا

مع بقاء ثلاثة أسابيع على انتخابات مجلس الشعب القادمة يرفع المرشحون وتيرة حملاتهم الانتخابية عبر نشر برامجهم الانتخابية التي يأمل الشباب بأن تتحول لواقع ملموس يلبي طموحاتهم في مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية وغيرها.

سانا استطلعت آراء عدد من الشباب في طرطوس الذين عبروا عن حماسهم للمشاركة في الاستحقاق الدستوري في الثالث عشر من نيسان المقبل على أمل الوصول إلى مجلس شعب قادر على سن قوانين وتشريعات توجد حلولا لمشاكلهم التي فاقمتها الحرب الإرهابية على سورية .

“إعطاء الأولوية للدماء الشابة” بهذه الكلمات يحدد الطالب علي داود من كلية الهندسة التقنية هدفه من المشاركة في الانتخابات ولا سيما أن سورية خسرت الكثير من شبابها سواء شهداء من أجل الوطن أو عبر السفر بحثا عن مستقبل أفضل على حد قوله.

وعبر داود عن أمله من أعضاء مجلس الشعب الجدد بأن يتحملوا مسؤولية بذل كل جهد ممكن لسن قوانين تدعم الشباب في التعليم والبحث العلمي وفرص العمل بما يحد من الهجرة ويساعد على بقائهم وممارسة دورهم الأساسي في بناء سورية وتطويرها.

بدورها فضلت سها موسى طالبة في كلية الآداب تأجيل قرار المشاركة إلى حين الاطلاع على برامج المرشحين والاقتناع بها حيث أكدت أن هدف الانتخابات إيصال مرشح موثوق قادر على القيام بفعل إيجابي وعدم الاكتفاء بالوعود فقط معتبرة أن الشباب هم الفئة المعنية أكثر من غيرها بهذه الانتخابات لأن عمل مجلس الشعب يخص مستقبل سورية.

من جانبه قال جورج ديوب طالب سنة رابعة في كلية الحقوق ورئيس مجلس إدارة جمعية “لون” لرعاية المكفوفين وضعاف البصر: “إنه سيمارس حقه باختيار مرشحين أكفاء مؤهلين لممارسة دور السلطة التشريعية بكل نزاهة وحكمة ليس فقط لوضع القوانين وإنما أيضا للرقابة على تطبيقها ومنع أي ثغرات أو تأويلات مختلفة يمكن استغلالها بشكل مضاد لروح القانون “متمنيا إقرار رفع النسبة المخصصة لتشغيل المعوقين في المؤسسات الحكومية والالتزام بها بأمانة بعيدا عن المحسوبيات”.

من جانبه لفت أمين فرع الشبيبة بطرطوس عدنان غانم إلى أن المشاركة الواسعة في الانتخابات رد على من يريد تعطيل المؤسسات السورية التي أثبتت صمودها رغم دخول الحرب الإرهابية على سورية عامها السادس معربا عن أمله بأن يتم اختيار المرشحين وفق روائز موضوعية تعتمد النزاهة والسمعة الحسنة والقدرة على تمثيل الشعب تحت قبة المجلس.

إلى ذلك أكد عضو قيادة فرع الشبيبة نادر شربا مشاركته بالانتخابات حيث بين أن المطلوب من أعضاء مجلس الشعب تعزيز الوحدة الوطنية بين السوريين بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى.

بدورها رأت الحرفية الشابة روجيه ابراهيم أن المرشح الشاب أقدر من غيره على القيام بتغيير فعلي داخل مجلس الشعب على صعيد محاربة الفساد وتحسين الوضع المعيشي مؤكدة أهمية ألا ينسى المرشح الناس الذين منحوه ثقتهم وأصواتهم بعد وصوله إلى المجلس في حين أوضحت المدرسة الشابة راغدة محمود أن محك العضو المنتخب هو أداؤه بعد فوزه حيث يجب عليه السعي بكل صدق لتنفيذ برنامجه الانتخابي “لا أن يبحث عن منفعته الخاصة”.

من جانبه قال الفنان التشكيلي الشاب سليمان أحمد: إن حرصه على المشاركة بالانتخابات يأتي من إيمانه بدور ومسؤولية الشعب في انتخاب المرشحين الكفوئين إلى المجلس في حين سيشارك الشاب كرم قاسم  بالانتخابات رغم عدم تفاؤله لكون التجارب السابقة “جاءت مخيبة لآماله” على حد تعبيره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency