نائب وزير الدفاع الروسي: نساعد حلفاءنا في مكافحة الإرهاب وتحسين الجاهزية القتالية لمواجهته

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف اليوم أن بلاده اتخذت الإجراءات للحيلولة دون تسلل الارهاب الى أراضيها أو أراضي البلدان الصديقة وتعمل على مساعدة حلفائها في مكافحة الارهاب وتحسين الجاهزية القتالية لمواجهته.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن “أنطونوف” قوله في مقابلة مع اذاعة دويتشيه فيلله الألمانية اليوم إن ” روسيا استطاعت ردع انتشار الإرهاب في سورية وسيكون أفضل إن استطعنا وقف انتشاره في الشرق الأوسط كله” مضيفا ” إن الإرهابيين يشكلون تهديدا كبيرا للأمن ونحن نفعل ما بوسعنا لكي لا ينتشر الى روسيا والى فضاء الدول الصديقة”.

وأكدت روسيا مرارا استعدادها للتعاون على نطاق واسع مع الدول الأخرى بهدف مكافحة الإرهاب ودعت إلى تشكيل تحالف دولي واسع تحت مظلة الأمم المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بالتعاون مع الحكومات الشرعية في منطقة الشرق الأوسط.

من جهة أخرى انتقد انطونوف الحملات الدعائية الموجهة ضد روسيا والتقارير الإعلامية التي تروج الاكاذيب بما في ذلك المزاعم بشأن إرسال موسكو دبابات إلى دول البلطيق وغيرها.
وشدد نائب وزير الدفاع الروسي على ضرورة وقف مثل هذه التلميحات المضللة مشيرا إلى أن “روسيا لا تريد الحرب ولا يوجد خطط لإرسال دبابات روسية إلى دول البلطيق أو إلى صوفيا أو بودابست”.

وتقوم بعض وسائل الإعلام الغربية والأوروبية بحملات إعلامية ضد روسيا بسبب تمسكها بميثاق الأمم المتحدة ورفضها التدخل في شؤون الدول الأخرى من خلال مواقفها من القضايا الدولية وخاصة الأزمة في سورية حيث تشدد موسكو على ضرورة حل هذه الأزمة سياسيا ودون تدخل خارجي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنطونوف: روسيا مستعدة للتعامل مع الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف استعداد موسكو للتعامل مع الولايات المتحدة والدول …