الشريط الإخباري

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة ضد إرهابيي “داعش” في جزيرتي سامراء وتكريت وتسيطر على قرية السلام

بغداد – سانا

بدأت القوات العراقية المشتركة عملية عسكرية واسعة للسيطرة على جزيرتي سامراء وتكريت في محافظة صلاح الدين تحت اسم “أمن الجزيرة”.

وذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقي أن القوات المشتركة سيطرت على قرية السلام غرب سامراء وتقدمت باتجاه شارعي التعاون وطبان ونحو منطقة غرب الصينية في محافظة صلاح الدين بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد منهم.

وأشارت قيادة العمليات المشتركة إلى ان قوات من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تشارك في العملية بإسناد مدفعي وجوي.

وسيطرت القوات العراقية على معسكر البدران والمناطق المحيطة به في منطقة الكرمة وعلى منطقة المعامل غرب الفلوجة بمحافظة الانبار وقضت على 18 إرهابيا كما أحبطت هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة ما أسفر عن مقتل جميع الإرهابيين المهاجمين.

وأعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون أن إرهابيي “داعش” شنوا
هجوما بواسطة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة على مقر الفوج الثالث التابع لعمليات الجزيرة المتمركزة بالقرب من سد حديثة في محافظة الأنبار ما أسفر عن مقتل رئيس اركان عمليات الجزيرة العميد الركن علي عبود وآمر سرية اسناد تابعة لعمليات الجزيرة المقدم فرحان إبراهيم وعدد من الجنود فيما قتل 4 من إرهابيي “داعش”.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل 14 ارهابيا وتفكيك عبوات ناسفة في 5 منازل مفخخة ضمن قاطع عمليات بغداد.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على عشرات الإرهابيين في بغداد والأنبار

بغداد-سانا واصلت القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية الرامية إلى تطهير البلاد من الإرهاب والإرهابيين وتمكنت …