الشريط الإخباري

حكم بالسجن على عضوة بمجلس حزب الشعب الجمهوري بتهمة إهانة أردوغان

أنقرة-سانا

حكمت محكمة رئيس النظام التركى رجب أردوغان أمس في إسطنبول بالسجن سنة و9 أشهر على عضوة مجلس حزب الشعب الجمهوري المحامية سارا قاضي جيل بتهمة إهانة اردوغان على خلفية استخدامها عبارة نظام اردوغان الذي يزداد استبدادا.

وقال موقع صول خبر التركي إن المحامية قاضي جيل كانت قدمت عريضة للمحكمة في إطار القضية التي رفعها بلال نجل اردوغان ضد حزب الشعب الجمهوري وفرع الحزب بمدينة إسطنبول واستخدمت عبارة نظام اردوغان الذي يزداد استبدادا في العريضة وتم رفع دعوى قضائية ضد المحامية بتهمة إهانة أردوغان على خلفية ذلك.

وكان النظام التركي اصدر بداية الشهر الجاري حكمين بالسجن لمدة عامين بحق النائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري حسين أيجون بتهمة إهانة رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية الإخواني أحمد داود أوغلو من خلال وصفه بأنه محب لتنظيم “داعش” الإرهابي.

يشار إلى أن النيابة العامة الخاضعة لسيطرة أردوغان دعت إلى الحكم بالسجن الموءبد على رئيس تحرير صحيفة جمهورييت جان دوندار ومدير مكتبها في أنقرة اردم غول بسبب نشرهما فيديوهات توثق إرسال أردوغان أسلحة إلى الإرهابيين في سورية عبر شاحنات مساعدات إنسانية وبإشراف جهاز المخابرات.

ويسعى أردوغان لترسيخ نظام دكتاتوري يسيطر من خلاله على جميع مؤسسات الدولة ووضع يده على القضاء ما ساهم في تقييد حرية التعبير واعتقال المئات من المعارضين وهو ما أدانته المنظمات الحقوقية الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تقرير أوروبي: القضاء التركي يفقد استقلاليته أكثر فأكثر

بروكسل-سانا كشف تقرير صادر عن مجموعة دول مجلس أوروبا أن القضاء التركي أقل استقلالية