الشريط الإخباري

المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام يعقد دورته الثالثة

دمشق-سانا

عقد المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام اليوم دورة اجتماعاته الثالثة في مقر الاتحاد بمدينة تشرين الرياضية بدمشق.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن الرياضة السورية عملت خلال العام الماضي على تنفيذ شعار المؤتمر العام التاسع “الرياضة ثقافة وأسلوب حياة” حيث تم توسيع قاعدة ممارسة الألعاب الرياضية ورعايتها ودعم المنتخبات الوطنية والاهتمام بلاعبي النخبة وتوفير الرعاية والاهتمام للأبطال للتأهل إلى أولمبياد البرازيل.

وأضاف اللواء جمعة أنه رغم ظروف الأزمة التي يمر بها الوطن إلا أن الرياضة السورية واصلت أنشطتها ومنافساتها محليا وعملت على تقديم نفسها على الصعيد الخارجي فكانت لها بصمات واضحة عندما اعتلى الأبطال منصات التتويج في مختلف البطولات والدورات التي أقيمت في كل أنحاء العالم حيث حصدوا 224 ميدالية هي 74 ذهبية و87 فضية و63 برونزية وتم رفع علم سورية وعزف نشيدها الوطني لتكون الرياضة السورية حاضرة بقوة بفضل جهد وإصرار وعزيمة اللاعبين وإرادة التفوق والتميز التي يمتلكونها فأثبتوا للعالم أجمع أنهم سفراء للوطن في التجمعات الرياضية في مختلف بقاع الأرض.

وأشار اللواء جمعة إلى أن الاتحاد الرياضي العام قطع شوطاً مهماً في موضوع نقل ملكية المنشآت الرياضية المركزية ومنشآت الأندية إلى ملكية الاتحاد الرياضي العام وتم تشكيل لجان مركزية وأخرى فرعية في المحافظات مع ممثلين عن المحافظات والسجل العقاري والجهات المعنية كما تم وضع النظام الداخلي للهيئات الرياضية.

وطلب رئيس الاتحاد الرياضي العام من أعضاء المجلس المركزي ومع بداية مرحلة عمل جديدة تقييم ما تم إنجازه في عام 2015 بغرض الانطلاق منه إلى مواقع أكثر نضجاً وتقدماً ومتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي الذي عقد في آذار الماضي.

بعد ذلك جرت مناقشة جدول أعمال المجلس المتضمنة تقييم عمل المكاتب واتحادات الألعاب والمراكز التدريبية وواقع الاستثمارات في الأندية والاحتراف وتم تشكيل لجنة لدراسة مقترحات تعديل بعض مواد النظام الداخلي للاتحاد الرياضي.

وتخلل أعمال المجلس تقديم عرض من لجنة توثيق الحركة الرياضية المركزية حول الأعمال التي تقوم بها والخطوات التي قطعتها في إعداد الكتاب الثالث للمرحلة الرياضية الممتدة من عام 1946 حتى اليوم كما تم توزيع كتابي تاريخ الحركة الرياضية بجزأيه الأول والثاني بعد إعادة طبعهما ومجلة توثيقية عن فعاليات الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين الذي أقيم العام الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام يعقد جلسته العادية الأولى لعام 2022

دمشق-سانا بحث المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام في جلسته العادية الأولى لعام 2022 التي أقيمت …